رؤساء اتحاد طلاب الجامعات يطالبون الشيحى بالتحقيق مع مستشار الأنشطة الطلابية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رؤساء اتحاد طلاب الجامعات يطالبون الشيحى بالتحقيق مع مستشار الأنشطة الطلابية

الشيحي - ارشيفية
الشيحي - ارشيفية
وفاء فايز
نشر في: الأحد 13 ديسمبر 2015 - 3:52 م | آخر تحديث: الأحد 13 ديسمبر 2015 - 3:52 م
- تقديم مذكرة وتسجيلات صوتية بتجاوزات الانتخابات.. حسام الدين: لم أجبر أى طالب على التصويت لمرشح معين.. حسنين: من لديه شكوى يتقدم بطعن

اشتكى عدد من رؤساء اتحاد طلاب الجامعات، ما وصفوه بـ«تدخلات» الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس لجنة التواصل الطلابى ومستشار الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالى، فى انتخابات اتحاد طلاب مصر، وإجبار الطلاب على التصويت لصالح مرشحين بعينهم على مقعد رئيس اتحاد طلاب مصر ونائبه، مؤكدين أنهم سيتقدمون بمذكرة لوزير التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحى ضده مدعمة بالأدلة والتسجيلات الصوتية مطالبين بالتحقيق.

وأكد عدد من رؤساء الاتحادات لـ«الشروق»، أن الدكتور مصطفى وعدد من مسئولى التواصل الطلابى بالجامعات تواصلوا معهم عبر مكالمات هاتفية، يحتفظون بتسجيلاتها لمطالبتهم بالتصويت لصالح مرشحى جامعة عين شمس والمنيا فى الجولة الأولى للانتخابات، موضحين أنه بعد خسارة المرشحين، تدخل مسئولو اللجان مرة أخرى لإجبار الطلاب على التصويت لصالح مرشح الإسكندرية، الذى كان يتنافس على مقعد رئيس اتحاد طلاب مصر أمام الطالب عبدالله أنور، الذى فاز بالمقعد.

وقال محمد سعيد، نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة السادات، فى تصريحات صحفية، له، إنه تعرض لضغوط وتهديدات بالرسوب داخل الجامعة، لإعطاء صوته لصالح هشام عبدالله رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، مضيفا أن أحد المسئولين بجامعة السادات طلب منه التصويت لصالح مرشح جامعة الإسكندرية، لافتا إلى أنه أعطى صوته لعبدالله أنور رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، ولم يخشَ التهديدات.

من ناحيته، رد الدكتور حسام الدين مصطفى، على الاتهامات الموجهة له بالتدخل فى الانتخابات بقوله «لم أجبر أى طالب للتصويت لمرشح معين، ونقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين»، مضيفا لـ«الشروق» توجهنا الأساسى لصالح مصر والجامعات، و«لم أدعم «صوت طلاب مصر» فى الانتخابات، وجميع الطلاب أبنائى».

وتساءل مصطفى لماذا يتم الهجوم على؟، رغم أن تدخلات من قبل بعض رعايات الشباب فى جامعة القاهرة فى الانتخابات لمصلحة مرشح الجامعة عبدالله أنور، وتم عمل مؤتمر لاتحادات طلاب الجامعات واستضافتهم فى استراحة الجامعة لمدة أسبوع قبل الانتخابات، للتربيط مع الطلاب لدعم مرشح الجامعة، والجميع يعرف ذلك.

فيما قال عبدالله أنور، رئيس اتحاد طلاب مصر المنتخب لـ«الشروق»، إنه وجه بالفعل دعوة لرؤساء اتحادات الجامعات لتنظيم مؤتمر بهدف التعارف فقط، وليس لدعمه أو التصويت له فى الانتخابات، موضحا أن هذا المؤتمر لقاء روتينى وكان من الممكن أن يتم فى أى جامعة أخرى وليست جامعة القاهرة.

من جانبه، أكد الدكتور صبحى حسانين، رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات بالوزارة، أن أى طالب لديه شكوى من الانتخابات يتقدم بطعن، مضيفا أن اللجنة ستنظر فى الطعون المقدمة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

يذكر أنه تم انتداب الدكتور حسام الدين مصطفى مستشارا للأنشطة الطلابية ورئيسا للجنة التواصل الطلابى بالوزارة، فى عهد الوزيرالسابق الدكتور السيد عبدالخالق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك