حليف لماكرون ينسحب من انتخابات عمدة باريس بعد فيديو جنسي مزعوم - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حليف لماكرون ينسحب من انتخابات عمدة باريس بعد فيديو جنسي مزعوم

باريس - د ب أ
نشر في: الجمعة 14 فبراير 2020 - 2:15 م | آخر تحديث: الجمعة 14 فبراير 2020 - 2:15 م

انسحب حليف مقرب من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من انتخابات، عمدة باريس، اليوم الجمعة، بعد انتشار ما قالت وسائل الإعلام الفرنسية إنه مقطع مصور خاص ذا طبيعة جنسية.

وقال بنجامين جريفو، المرشح الرسمي من حزب "الجمهورية إلى الأمام" الوسطي المنتمي إليه ماكرون للانتخابات التي تجرى في مارس: "نشر موقع إلكتروني ومواقع تواصل اجتماعي هجمات حقيرة على حياتي الخاصة".

وأضاف جريفو متجهما أنه لا يرغب في "فضح أسرته ونفسه أكثر في وقت تكون فيه كل الهجمات مسموح بها"، وقرر سحب ترشحه.

وكان جريفو، وهو حليف منذ فترة طويلة لماكرون واستقال من وظيفته الوزارية العام الماضي لخوض انتخابات عمدة باريس، يكافح بالفعل لإحداث تأثير على السباق.

وكانت استطلاعات الرأي، وضعته في المرتبة الثالثة خلف العمدة الاشتراكية المنتهية ولايتها آن هيدالجو والمرشحة المحافظة رشيدة داتي في السباق الرمزي بشكل كبير.

وينظم مناصر آخر رفيع المستوى لماكرون وهو نجم الرياضيات سيدريك فيلاني، حملة في العاصمة بمعزل عن حزب "الجمهورية إلى الأمام" المنتمي إليه ماكرون ، مما أدى إلى طرده نتيجة لذلك.

وذكرت شبكة "بي إف إم تي في" التلفزيونية أن ستانيسلاس جوريني زعيم حزب "الجمهورية الى الأمام" أنه سوف يلتقي مع قادة الحزاب وغيرهم من المرشحين في قوائم الحزب الانتخابية عن باريس لمناقشة بديل لجريفو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك