محافظ بورسعيد يتابع العمل في تطوير المرحلة الأولى من الممشى السياحي - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 6:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بورسعيد يتابع العمل في تطوير المرحلة الأولى من الممشى السياحي

محسن عشري
نشر في: الإثنين 14 فبراير 2022 - 7:04 م | آخر تحديث: الإثنين 14 فبراير 2022 - 7:04 م

عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اجتماعا لمناقشة مستجدات العمل في الإجراءات والخطوات التنفيذية لبدء تطوير المرحلة الأولى من الممشى السياحي بحي الشرق، في إطار خطة النهوض بالقطاع السياحي.

واستعرض الغضبان من خلال شرح الشركة الهندسية المخطط التفصيلي لمشروع تطوير المرحلة الأولى من الممشى السياحي، وشارع فلسطين، كما تم استعراض آراء المختصيين حول التصميم وكافة ٱليات أعمال التطوير.

وأكد أن أعمال التطوير تستهدف إعادة الوجه التاريخي لمحافظة بورسعيد بشكل حضاري مميز، يتناسب مع الموقع الجغرافي ويعمل على تسويق المنطقة سياحيا، مضيفا أن التطوير يقوم على الطابع الجمالي والطابع التاريخي الذي تتميز به محافظة بورسعيد، لافتا إلى تصميم شارع بمثابة ممشى سياحي على أعلى مستوى يحقق الاستمتاع بمقومات المنطقة، منوها بأهمية أن يمثل الشارع السياحي تحفة حضارية ويجمع المعالم الفنية والتراثية والترفيهية والسياحية.

وأشار إلى تطوير المنطقة على ثلاث مراحل، موجها بمراعاة التوزيع الأمثل للمسطحات الخضراء ومقاعد الجلوس والأعمدة الديكورية والتحف الفنية، مع أهمية التخطيط الدقيق للمساحات والمسافات بالشارع والاهتمام بالتنظيم المروري لمنع الازدحام، وتنفيذ عمل سياحي يليق بمدخل إفريقيا الشمالية ويعيد لبورسعيد تاريخها وحضارتها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك