إعلان حالة الطوارئ بجنوب سيناء لسوء الأحوال الجوية - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 8:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعلان حالة الطوارئ بجنوب سيناء لسوء الأحوال الجوية

رضا الحصري:
نشر في: الخميس 14 مارس 2019 - 10:18 ص | آخر تحديث: الخميس 14 مارس 2019 - 10:18 ص

أعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى؛ نتيجة سوء الأحوال الجوية وعدم استقرار الطقس وتعرض جميع مدن المحافظة لعاصفة رملية.

قال مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، إن المحافظة تعرضت منذ مساء أمس الأربعاء وحتى الآن إلى طقس سيئ، حيث انخفضت درجات الحرارة وتعرض جميع مدن المحافظة لرياح شديدة محملة بالرمال، مشيرا إلى أنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى بكل القطاعات المعنية بجميع المدن، وتشكيل غرف عمليات فرعية بكل مدينة للتواصل معها على مدار اليوم.

وأضاف المركز أنه جرى إخطار جميع رؤساء المدن باتخاذ كل التدابير واتباع الإرشادات اللازمة التي تقلل من الآثار الناجمة عن سوء أحوال الطقس خلال الفترة المقبلة، مع التأكد من جاهزية المعدات الثقيلة ونشرها على جميع الطرق لرفع إطماءات الرمال بها أولا بأول، والتأكد من تطهير مخرات السيول.

وأشار إلى أن هيئة الأرصاد الجوية قد أرسلت منشورا يؤكد هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، كما أرسلت هيئة موانئ البحر الأحمر إخطارا صباح اليوم الخميس يفيد بإغلاق ميناء شرم الشيخ؛ نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح حفاظا على سلامة الملاحة البحرية، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 20-28 عقدة شمالية غربية، وارتفاع الأمواج ما بين 3-4 أمتار، والضغط 1009 مللي بار، والرؤية ضعيفة بحد أقصى 6 كيلومترات، وحالة البحر مضطربة.

ومن جانبه، أكد العميد مصطفى عابدين مدير إدارة مرور جنوب سيناء، أنه جرى تكثيف الحملات والدوريات المرورية بجميع الطرق، وتفعيل الرادارات على الطريق الدولي؛ للحد من السرعة وخاصة في ظل العاصفة الرملية التي قد تؤدي إلى حجب الرؤية، كما تم نشر تحذيرات لقائدي السيارات على الطرق الدولية بضرورة توخي الحذر أثناء السفر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك