بالصور.. العرض الثاني الخاص لـ«الملك لير» بحضور وزيرة الثقافة - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 10:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. العرض الثاني الخاص لـ«الملك لير» بحضور وزيرة الثقافة

محمد عباس
نشر في: الأحد 14 أبريل 2019 - 5:37 م | آخر تحديث: الأحد 14 أبريل 2019 - 5:37 م

أقيم أمس السبت، عرض خاص ثاني للنسخة الجديدة من مسرحية «الملك لير»، وذلك ضمن العروض الافتتاحية لها والتي بدأت منذ يوم الأربعاء الماضي، على مسرح «كايرو شو» بالتجمع الخامس، وكان في استقبالهم المخرج مجدي الهواري، ومحمد هاني الشريك المؤسس لـ«كايرو شو».

وكان في مقدمة الحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنان أحمد عبد العزيز رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، والفنانين دنيا عبد العزيز، وأحمد سلامة، وسميحة أيوب، وسميرة عبد العزيز، وأحمد عبد العزيز، وليلى عز العرب، والإعلامية منى عبد الغني.

افتتخت عروض النسخة الجديدة من «الملك لير»، التى يعيد تقديمها الفنان الكبير يحيى الفخرانى، على مسرح «كايرو شو» بالتجمع الخامس، بعد سنوات من تجسيدها على خشبة المسرح القومى، وتحقيقها نجاحا جماهيريا كبير، ويشارك فى بطولة المسرحية كلا من الفنانين فاروق الفيشاوى، ورانيا فريد شوقى، وأحمد فؤاد سليم، وريهام عبدالغفور، وثراء جبيل، ومحمد فراج، ونهى عابدين، وهبة مجدى، ونضال الشافعى، وناصر سيف، وأيمن الشيوى، وأحمد عزمى، ومحمد فهيم، وحمادة شوشة، ومن إخراج تامر كرم، وترجمة د. فاطمة موسى.

وتدور أحداث مسرحية «الملك لير»، حول ملك قرر أن يوزع أملاكه على بناته الثلاث، ولأن ابنته الصغرى لم تشأ أن تنافقه فقد حرمها من نعمه، وأثناء توزيعه للأملاك اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة، غير أن ابنتيه الكبيرتين تقرران الاستيلاء على كل شىء وتطردان والدهما الذى لا يجد الملاذ سوى لدى ابنته الصغرى.

وتأتى «الملك لير» ضمن الخريطة المسرحية لمشروع «كايرو شو» التى انطلقت بمسرحية «3 أيام فى الساحل» للفنان محمد هنيدى والذى عاد من خلالها للمسرح بعد غياب 16 سنة تقريبا، من تأليف حاتم حسين، وإخراج مجدى الهوارى، وبطولة بيومى فؤاد، وأحمد فتحى ومحمد ثروت وندا موسى ومها أبوعوف ومحمد محمود وسامية الطرابلسى، ومسرحية الشباب الغنائية «اللى عليهم العين» لفريق «بهججة»، ومسرحية الأطفال «Not Frozen».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك