مشيرة خطاب: 500 من أمهات وسيدات مصر يلتمسن الإفراج عن علاء عبدالفتاح - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشيرة خطاب: 500 من أمهات وسيدات مصر يلتمسن الإفراج عن علاء عبدالفتاح


نشر في: السبت 14 مايو 2022 - 6:17 م | آخر تحديث: السبت 14 مايو 2022 - 7:33 م

رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان تدعو لاستفادة علاء عبدالفتاح وغيره من سجناء الرأي من دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني

خطاب تدعو علاء إلى وقف إضرابه عن الطعام بعد 43 يوما: طلبت زيارته في محبسه وحصلت على تأكيدات بأنه يحصل على حقوقه بأكثر قدر متاح

أصدرت مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، بيانا بشأن الالتماس المقدم اليها من 500 من أمهات وسيدات مصريات بطلب تدخلها لبذل كل الجهود الممكنة للإفراج عن علاء عبد الفتاح المحتجز حاليا بسجن شديد الحراسة.

ذكر الالتماس أن علاء يواجه خطرا كبيرا على صحته في ظل إضرابه عن الطعام لمدة 43 يوما متواصلة وطالبت الأمهات بنقله إلى مستشفى سجن طرة مزرعة لمتابعة حالته الصحية، وهو المكان الذي تكفل فيه لائحة السجون المصرية حقوق السجناء -وخاصة سجناء الرأي- في الحصول علي مواد القراءة والحق في التريض. وذكرت مشيرة خطاب في بيانها أنها تعتز في المقام الأول بصفتها من سيدات وأمهات مصر، وأنها من موقعها على رأس المؤسسة الوطنية المستقلة المعنية باحترام وتعزيز وكفالة حقوق الانسان لكل مواطن دون أي تمييز او اقصاء، فإنها تحترم احكام القضاء المصري وترى أن وجود علاء عبد الفتاح خلف القضبان لا يحرمه أو ينتقص من حقوقه التي يكفلها له الدستور والقوانين المصرية والالتزامات الدولية لحقوق الانسان التي تكفلها المواثيق الدولية لحقوق الإنسان التي انضمت لها مصر.

وفي ذات السياق أضافت خطاب أن مصر على مشارف حقبة جديدة لاحترام وإنفاذ حقوق الانسان في ظل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في سبتمبر من العام الماضي ودعوتخ لحوار وطني، مشددا على أن الخلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية.

وفي ذات السياق أعلنت خطاب أنها على تواصل مستمر مع أسرة علاء عبد الفتاح، وأنها كانت قد تقدمت بطلب لزيارته في محبسه وتواصلت صباح اليوم مع قيادات رفيعة المستوي معنية بحالة أماكن الاحتجاز. وأنها حصلت على تأكيدات بأن علاء عبد الفتاح الذي ينفذ فترة العقوبة الصادرة بحكم قانوني في أحد سجون مصر يحصل على حقوقه بأكثر قدر متاح. وأكدت خطاب أنها تشارك أمهات مصر في القلق على صحة شاب أضرب عن الطعام لمدة 43 يوما، الأمر الذي من شأنه تعريض صحته لخطر داهم، وأنها إذ تنتهز هذه الفرصة لدعوة عبد الفتاح لوقف إضرابه عن الطعام، فإنها تأمل ان يستفيد وغيره من سجناء الرأي من دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لحوار وطني، بدون استثناء او إقصاء، يقوم على أن الخلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك