رئيس سمالوط بالمنيا: رفع 4200 طن قمامة ومخلفات وإزالة 23 حالة تعد خلال أسبوع - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 4:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس سمالوط بالمنيا: رفع 4200 طن قمامة ومخلفات وإزالة 23 حالة تعد خلال أسبوع

ماهر عبدالصبور:
نشر في: السبت 14 مايو 2022 - 3:45 م | آخر تحديث: السبت 14 مايو 2022 - 3:45 م

استعرض أحمد راشد مهدى، رئيس مركز ومدينة سمالوط بالمنيا، تقريرا حول متابعة الأوضاع في القرى، بالإضافة لجهود رفع القمامة والمخلفات الصلبة ورفع الإشغالات خلال أسبوع، حيث تم رفع 4200 طن قمامة ومخلفات صلبة من الأحياء والقرى، وتحرير 50 محضر إشغالات، وإزالة 23 حالة تعد على أراضى زراعية وأملاك الدولة.

وأشار إلى نجاح نواب رئيس المركز، ورؤساء القرى والأحياء بالمركز، في رصد عدد من حالات التعدي على الأرض الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف وإزالتها في المهد، وذلك بالتعاون مع جهات الولاية وتحرير محاضر ضد المخالفين.

وشدد على ضرورة استمرار جهود نواب رئيس المركز ورؤساء الوحدات المحلية والأحياء لمنع ومواجهة ظاهرة البناء العشوائى والمخالف على الأرض الزراعية والتعدي على أملاك وأراضى الدولة بالبناء، والتعامل بحزم مع أي تعديات في المهد مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين والمتابعة الميدانية لرصد أي مخالفات وإزالتها فوراً.

ولفت إلى اهتمام اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بهذا الملف الهام، وتوجيهاته بالعمل على بذل مزيد من الجهد للحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة وفرض هيبة الدولة على أملاكها وأراضيها.

وطالب باستمرار المتابعة الدائمة لمنظومة المتغيرات المكانية لأي متغيرات مكانية غير قانونية أو حالات تعدٍ جديدة والتعامل معها فوراً، مع استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى، ومنع أي تعدٍ على الأرض الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأوضح التقرير تنفيذ حوالى 5 حالات تعد بالبناء المخالف على الأراضى الزراعية، وإزالة 5 حالات متغيرات مكانية، و3 حالات بدون ترخيص، وفك 5 حالات شدة خشبية لبناء أسقف لبعض المنازل في عدد من القرى بدون ترخيص ووقف تشوين طوب وأعمال بناء بعض الأدوار وإزالة مبانى مخالفة وإيقاف تعديات بالبناء على الأرض الزراعية وردم الأساسات، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما أوضح التقرير أيضا جهود إدارة الإشغالات بالمدينة والقرى التابعة للمركز في تحرير 50 محضر إشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية بالمركز، يأتى ذلك حفاظاً على سلامة وأمن المواطنين من التكدس والازدحام ومنع الباعة الجائلين من الانتشار في الشوارع الرئيسية والميادين.

وأشار رئيس المركز إلى رفع حوالى 4200 طن مخلفات من مختلف القرى والأحياء ونقلها إلى الظهير الصحراوي الشرقي، كما تابع رصف مدخل دير السيدة العذراء مريم بجبل الطير التابعة للوحدة المحلية لقرية بنى خالد، ومتابعة أعمال وضع البلدورات بالطريق المؤدي إلى مزار العائلة المقدسة، بحضور الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ.

كما تابع مجهودات الوحدات المحلية والأحياء بقطاع الإنارة، حيث تم رفع كفاءة مستوى الإنارة بالقرى والأحياء بالمركز، حيث تم تغيير ما يقرب من 250 كشاف ليد جديد، وتركيب حوالى 150 لمبة على مستوى قرى وأحياء المركز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك