رئيس «فودافون مصر»: طرح ترددات الجيل الرابع بالدولار «مشكلة» - بوابة الشروق
الأحد 21 أبريل 2024 4:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «فودافون مصر»: طرح ترددات الجيل الرابع بالدولار «مشكلة»

المهندس أحمد عصام، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر
المهندس أحمد عصام، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر
كتب - أحمد عواد
نشر في: الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 1:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 1:17 م

- مدير الشؤون القانونية بالشركة: لم نتقدم للاقتراض من البنوك حتى الآن.. وننتظر شروط وقيمة الترددات
قال المهندس أحمد عصام، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، إنه في حال طرح الجهاز القومي للاتصالات خدمات الجيل الرابع بالدولار ستكون هناك مشكلة في الحصول على الرخصة، مشيرًا إلى أن الشركة لا تستطيع تدبير العملة الصعبة إلا من من خلال القطاع المصرفي.

وأضاف عصام، فى تصريحات صحفية على هامش السحور الذي أقامته الشركة، مساء أمس الإثنين، أن فودافون مصر مستعدة فنيا لتقديم خدمات الجيل الرابع لمشتركيها، وأنها بمجرد الحصول على الرخصة ستقدم الخدمة للعملاء خلال 4 أشهر من الحصول عليها، مطالبا بضرورة توفير الشركة المصرية للاتصالات المقدمة للبنية التحتية توفير سعات تراسلية تتناسب مع متطلبات الجيل الرابع «فايبر للمحطات».

وحول شراء حصة المصرية للاتصالات في حال حصولها على الرخصة الرابعة، أوضح أن "قرار الشراء فى يد الشركة الأم وليس قرارنا، ونحن كشركة فودافون مصر مثلنا مثل شركة المصرية للاتصالات مساهمين في تلك الشركة".

وفيما يخص نية الشركة الأم في توزيع الأرباح المرحلة خلال الاجتماع الجمعية العمومية المزمع عقده خلال الأيام القادمة، أشار الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر إلى أن "الشركة وزعت أرباحًا لمساهميها المصرية للاتصالات المالكة لنحو 45% من الشركة وفودافون العالمية 55%، تقدر بنحو مليار و600 مليون جنيه، خلال جمعيتها العمومية السابقة في أبريل الماضي، وأنه سيتم بحث توزيع أرباح جديدة خلال الجمعية العمومية القادمة".

من جانبه، قال المهندس خالد حجازي، مدير الشؤون الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر، إن شركته لم تتقدم حتى الآن إلى أي بنك من البنوك العاملة في السوق المصرية للحصول على قرض خلال الفترة المقبلة، مضيفًا: "لم يصلني أي شئ سواء الآليات أو شروط أو قيمة ترددات الجيل الرابع من الجهاز القومي للاتصالات حتى الآن".

وأشار حجازي، في تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن شركته أرسلت خطابا أكدت فيه أنها مهتمة بالحصول على الرخصة، ووقعت على تسهيلات ائتمانية مع سبع بنوك بقيمة 4 مليارات جنيه منذ فترة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك