«يوم الحشر» في ميدان الجيزة - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 7:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«يوم الحشر» في ميدان الجيزة

كوبري الجيزه اغلاق تصوير روجيه أنيس
كوبري الجيزه اغلاق تصوير روجيه أنيس
كتب- مصطفى حمدى
نشر في: الإثنين 14 سبتمبر 2015 - 9:17 ص | آخر تحديث: الإثنين 14 سبتمبر 2015 - 9:17 ص

• زحام خانق في الميدان في أول يوم عمل بعد إغلاق كوبري الجيزة للصيانة

• مدير مرور الجيزة: الغلق للإصلاحات وليس أمنيـًا والتحويلات تحل الأزمة

تسبب إغلاق كوبرى الجيزة الملقب بـ«قلب المدينة» فى اختناق مرورى منذ يوم الجمعة الماضى، والمتوقع استمراره لمدة 13 يوما حتى الانتهاء من أعمال الصيانة.

«الشروق» رصدت الزحام بالجيزة حيث تبين ظهور كثافات مرورية بأكثر من 18 شارعا رئيسيا بعد إغلاق الكوبرى الذى صمم لسير السيارات من اتجاهين، بالإضافة إلى خمسة مطالع وأربعة منازل، ويربط بين عدة مناطق وشوارع رئيسية بالمحافظة، منها شوارع فيصل والهرم والمنيب، وصولا إلى جامعة القاهرة والجيزة وغيرها من الأماكن الحيوية.

وتسبب اغلاق الكوبرى فى تكدس السيارات بنفق الهرم وشارع الهرم الرئيسى حتى امتداد قسم شرطة الطالبية، وشارع الملك فيصل، وشارع المنيب، وكوبرى عباس، وشارع مراد حتى ميدان الجلاء وكورنيش النيل والدقى والعجوزة وشارع الجامعة وصولا إلى جامعة القاهرة ومحور صفط اللبن الجديد. فيما تسبب اغلاق الكوبرى أيضا فى ظهور كثافات مرورية عالية فى الاتجاه الثانى الذى يربط بين شارع السودان، وميدان الجيزة إلى شارع الملك فيصل.
وأدى غلق الكوبرى إلى حالة من الغضب بين سكان الجيزة فقال محمد رضا 36 عاما، موظف وأحد سكان شارع فيصل إن الازدحام والاختناق المرورى مستمر منذ بدء الإصلاحات أعلى الكوبرى، مؤكدا أن اغلاق الكوبرى أعاق حركة المواطنين فى الشوارع خاصة أثناء الذهاب إلى العمل والعودة .

وأكد اللواء مجدى اسماعيل مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة أن إغلاق كوبرى الجيزة، لمدة 13 يوما بسبب أعمال الصيانة وليس لأسباب أمنية كما ذكر فى بعض المواقع الاخبارية، مشيرا إلى أن اغلاق الكوبرى مستمر حتى 22 الحالى. وأشار اسماعيل فى تصريحات لـ«الشروق» إلى أن اغلاق الكوبرى سوف يتسبب فى زحام طفيف بالقرب من ميدان الجيزة خاصة خلال فترات خروج الموظفين، مؤكدا أن بعض التحويلات سهلت حركة المواطنين بعد فتح شارع أحمد كامل للحركة المرورية وتغيير اتجاه المرور فى الشارع ليكون من شارع الهرم باتجاه شارع فيصل ثم الصعود إلى كوبرى الجيزة المعدنى عن طريق مطلع فيصل مع الاعتماد على الدوران المواجه للمحافظة لنقل الحركة للاتجاه المقابل مع الاستعانة باللوحات الإرشادية .
وأضاف اسماعيل أنه تم غلق الدوران الجديد «دوران مدرسة الصنايع» مع الاعتماد على دوران المساحة، فى نقل الحركة المرورية للجهة المقابلة، أو الدخول لشارع الهرم عن طريق شارع أحمد لطفى السيد، وتحويل جزء من الكثافات المرورية قبل النزول إلى نفق الهرم بوضع لوحة دلالية

وإرشادية للمتجه إلى مناطق «الدائرى، البحر الأعظم، المنيب، المعادى» بسلك محور شارع ترعة الزمر ثم كوبرى العمرانية، فشارع البحر الأعظم.
وأكد اسماعيل أنه سيتم تحويل المتبقى من الكثافات إلى شارع ربيع الجيزى بعد توسعة مسطح الدخول وتهذيب الجزيرة الوسطى أمام مدرسة أبوالهول وعمل دوران جديد أمام مجمع المصالح ثم الصعود إلى كوبرى الجيزة المعدنى من مطلع شارع ربيع الجيزى على ان يتم رفع جميع مناطق الانتظار من مدخل المسطح الجديد، ومدرسة أبوالهول وحتى الدوران الجديد.
وأضاف مدير مرور الجيزة أنه سيتم نقل المواقف المتواجدة بجوار سور المدرسة للساحة المعدة بمعرفة حى جنوب بجوار مستشفى أم المصريين وغلق الدوران أسفل كوبرى الجيزة المعدنى لسهولة الحركة المرورية مع الاعتماد على الدوران أمام مجمع المصالح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك