اللجنة الوزارية للوائح الطلابية تعقد أول اجتماع لها بـ«عين شمس» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اللجنة الوزارية للوائح الطلابية تعقد أول اجتماع لها بـ«عين شمس»

اللجنة الوزارية للوائح الطلابية
اللجنة الوزارية للوائح الطلابية
كتبت - وفاء فايز:
نشر في: الأحد 15 يناير 2017 - 6:43 م | آخر تحديث: الأحد 15 يناير 2017 - 6:45 م

- حضور 6 أعضاء من إجمالي 15 عضوا.. وتلقي مقترحات الجامعات حول اللائحة الجديدة حتى نهاية فبراير المقبل كحد أقصى
- رئيس اللجنة: دورنا تلقي مقترحات الجامعات حول اللائحة الجديدة فقط وليس إعدادها
- عزت: سيتم تشكيل لجنة صياغة لوضع اللائحة في شكلها القانوني وعرضها على الجامعات مرة أخرى قبل إقرارها

عقدت اللجنة المشكلة من وزير التعليم العالي لإعداد اللائحة الطلابية الجديدة، أول إجتماع لها الأحد، بجامعة عين شمس، والتي يترأسها الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، وذلك بهدف الاتفاق على جمع واستقبال مقترحات كافة الجامعة حول اللائحة الطلابية الجديدة.

وحضر الاجتماع 6 أعضاء فقط من أصل 15 عضوا باللجنة، من بينهم الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس اللجنة، والدكتور صبحي حسانين نائب رئيس اللجنة العليا، ود. حامد القنواتى نائب رئيس جامعة الزقازيق الأسبق لشئون التعليم والطلاب، والطالب هشام عبدالله عضو باتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، ومحمد القاضي رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس الأسبق، ومحمد حماد رئيس اتحاد طلاب جامعة دمنهور الأسبق.

وقال الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس اللجنة الوزارية، إن دور اللجنة ليس وضع اللائحة الجديدة، وإنما هي لجنة لتلقي مقترحات الجامعات حول اللائحة الطلابية، على أن يتم تشكيل لجنة صياغة اللائحة، عقب جمع المقترحات من كافة الجامعات، لصياغة اللائحة في إطارها القانوني والمالي السليم، ثم سيتم عرضها على الجامعات مرة أخرى لمعرفة آرائهم قبل إقرارها.

وأضاف عزت في المؤتمر الذي عقدته اللجنة الوزارية الأحد بمقر جامعة عين شمس، أنه يجب إصدار لائحة طلابية جديدة تحظى بتوافق جامعى للعمل بها في السنوات القادمة، وذلك بعد التحفظ على لائحتي 2013 و2007، مشيرا إلى أن الأنشطة الطلابية مستمرة ولا يوجد أى معوقات في ممارستها بسبب اللائحة.

وأوضح أنه تم تصعيد الطلاب في الاتحادات بدلا من الخريجين الذين انتهت مدتهم، وأن الاتحادات الطلابية تمارس دورها بشكل طبيعي، مشيرا إلى أن اللائحة ملك للطلاب، وسيتم وضعها من خلالهم، وستضيف اللجنة خبراتها.

وأشار عزت إلى أنه سيتم تحديد بريد إلكتروني خاص للجنة لتلقي اقتراحات الاتحادات الطلابية بالجامعات والمعاهد المصرية، وذلك بحد أقصى آخر فبراير المقبل، بالإضافة إلى تولي اللجنة دارسة المقترحات المقدمة من الاتحادات ماليا وإداريا بمشاركة المستشارين القانونيين داخل اللجنة وممثل من وزارة المالية، ومن ثم عرضها على المجلس الأعلى للجامعات وإعادتها لعرضها على ممثلى الجامعات.

وتضمن تشكيل اللجنة كل من الدكتور طارق راشد نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حامد القنواتى نائب رئيس جامعة الزقازيق الأسبق لشئون التعليم والطلاب، ود. صبري السنوسي المستشار القانونى للمجلس الأعلى للجامعات، والمستشار محمد المنشاوي بمجلس الدولة، ود. جمال شكري نائب رئيس جامعة حلوان، محمود جمال الدين مدير رعاية الشباب بجامعة الإسكندرية، بالإضافة إلى الطالب أحمد رضا عضو اتحاد طلاب قناة السويس، والطالبة فاطمة الزهراء حمدسي عضو اتحاد جنوب الوادي، والطالب أحمد فتحي عضو اتحاد طلاب جامعة أسيوط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك