الزراعة: ضبط عصابة بحوزتها 50 جثة حمار في كفر الشيخ - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 2:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة: ضبط عصابة بحوزتها 50 جثة حمار في كفر الشيخ

كتب- السيد علاء
نشر في: الأحد 15 يناير 2017 - 11:18 ص | آخر تحديث: الأحد 15 يناير 2017 - 11:18 ص

تمكنت مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، بالتعاون مع شرطة مباحث التموين، من ضبط عصابة مكونة من 3 أفراد تقوم بقتل الحمير من أجل الحصول على جلودها وبيعها.

وذكرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في بيان لها اليوم الأحد، أنه تم ضبط 50 جثة حمار بحوزة العصابة، حيث تم التحفظ على هذه المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة، وإحالتهم إلى النيابة المختصة التي أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيق.

وأوضح البيان، أن اللجنة تمكنت أيضًا من ضبط أحد المواطنين بالمحافظة بحوزته جاموسة تم ذبحها خارج المجزر، وبالكشف على لحومها تبين عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي، لافتًا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة لمباشرة تحقيقاتها.

وأشارت الوزارة، إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لتعليمات الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للهيئة العامة للخدمات البيطرية بتشديد عمليات الرقابة على أسواق بيع وتداول اللحوم والمجازر، وضبط أية مخالفات، قد تضر بصحة المواطنين، بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين بكافة المحافظات.

وأكد البيان حرص الوزارة على صحة المواطنين، وتأمين حصولهم على الغذاء الصحي والآمن، مشيرًا إلى أن الحملات تشمل أيضًا متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، فضلًا عن الإشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات، حرصًا على سلامة المواطنين، وتأمين غذائهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك