أطباء يؤكدون: الأشعة التداخلية بديل للجراحات المستعصية - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 6:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أطباء يؤكدون: الأشعة التداخلية بديل للجراحات المستعصية

كتبت- اسماء سرور:
نشر في: الثلاثاء 15 يناير 2019 - 3:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 يناير 2019 - 3:41 م

كرم مؤتمر الأشعة التداخلية في دورته الثالثة والمنعقدة اليوم الثلاثاء، عدد من الأطباء المصريين ممن لديهم خبرات متعددة، في مجالات الأشعة، تقديرا لجهودهم بمجال الصحة.

وقال الدكتور وائل سعد، رئيس قسم الأشعة التداخلية بجامعة ميتشجان في الولايات المتحدة الأمريكية، إن الأشعة التداخلية بديلة ناجزة عن العمليات الجراحية لأمراض كثيرة منها الأورام الليمفية وتضخم البروستاتا وأورام خبيثة في الكبد والبنكرياس، وكذلك الأورام الحميدة في الكلى.

وأضاف سعد، أن الأشعة التداخلية معروفة في العالم منذ 45 عاما، وفي مصر منذ 25 سنة وبدأت تتطور بشكل كبير، في آخر عشر سنوات، وتهدف إلى علاج الأمراض المستعصية لا سيما الأورام.

وتابع: هناك دول كثيرة تعتمد على الأشعة التداخلية في السياحة العلاجية مثل نيجيريا، ومن أكثر الدول المتقدمة في هذا الصدد أمريكا وفرنسا.

وشارك في مؤتمر الأشعة التداخلة أكثر من 500 طبيب مصري تحت شعار "مؤتمر كل أطباء مصر" بحضور عدد من رؤساء الجامعات، بالإضافة إلى أطباء متخصصين في الأشعة التداخلية من مختلف أنحاء العالم، انطلاقا من دعم الدولة للأفكار الشبابية.

ومن بين الأطباء المكرمين الدكتور طارق الدياسطي، رئيس قسم الأشعة التداخلية بجامعة المنصورة، والدكتور أحمد سامي، رئيس قسم الأشعة العامة بقصر العيني، والدكتور أحمد الدري، رئيس وحدة الأشعة التداخلية بجامعة عين شمس، والدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة الأسبق ورئيس قسم الأشعة التداخلية بقصر العيني، والدكتور محمد حسني، رئيس قسم جراحة الأوعوية بقصر العيني، والدكتور إكرام حامد، رئيس قسم الأشعة العامة بمعهد الأورام، بجانب المكرمين من الأطباء الأجانب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك