فيديو.. هيئة الكتاب: مليون عنوان جديد بالمعرض هذا العام.. ودورة استثنائية بمعنى الكلمة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. هيئة الكتاب: مليون عنوان جديد بالمعرض هذا العام.. ودورة استثنائية بمعنى الكلمة

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 15 يناير 2019 - 2:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 يناير 2019 - 2:21 م

قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن دورة معرض الكتاب هذا عام استثنائية بكل المعاني، بعد نقل مكان المعرض إلى مركز مصر للمعارض الدولية، المجهز على أعلى مستوى، مشيرًا إلى تعاون جهات الدولة لتوفير مواصلات جيدة وبأسعار منخفضة للجمهور من كافة الميادين.

وأضاف في تصريحات لفضائية «Ten»، اليوم الثلاثاء، أن المركز قادر على استيعاب عدد أكبر من الناشرين هذا العام، بنسبة 20% عن العام السابق، مشيرًا إلى وجود نحو مليون عنوان جديد هذا العام، ومشاركة 1230 ناشر بالمعرض يمثلون 35 جنسية، بينهم 5 جنسيات تشارك لأول مرة، بالإضافة إلى170 ضيفًا من كافة قارات العام وأكثر من 4000 آلاف ضيف مصري وعربي.

وأوضح أن المعرض يتضمن أكثر من 1400 فعالية متنوعة، تتضمن فعاليات خاصة بقارة أفريقيا، ومعرضًا خاصًا لكتاب الطفل وأنشطة مختلفة له، بجانب تخصيص محور كامل لشباب الكتاب، ولاسيما أصحاب أنواع الروايات الجديدة مثل الفاتنازيا والتاريخ البديل وأدب الرعب، وغيرها.

وأشار إلى عدم وجود مخيمات في مقر المعرض الجديد، نظرًا لوجود قاعات مجهزة بالمركز، بينما مقر مدينة نصر كانت أرض خالية وكان المعرض يبني خيمًا للناشرين، مضيفًا أنه تم تدشين مسرح مؤقت لإقامة الفعاليات الفنية بالمعرض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك