تعرف على قصة «حادث طبيبات المنيا» والمحادثات بين المصابات والمتوفيات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على قصة «حادث طبيبات المنيا» والمحادثات بين المصابات والمتوفيات

منى زيدان
نشر في: الأربعاء 15 يناير 2020 - 10:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يناير 2020 - 10:35 م
نظمت وزارة الصحة والسكان تدريبًا لطبيبات التكليف، صباح اليوم الأربعاء، ضمن مبادرة "١٠٠ مليون صحة"، وطالبت طبيبات التكليف بمحافظة المنيا بالحضور، رغم إبلاغهم قبل موعد التدريب بيوم واحد.

واعترضت الطبيبات وأخذت تقترحن تلقي التدريب مع محافظة بني سويف، أو إحضار المدرب للمحافظة، أو إعطائهم فرصة ليتمكنّ من الحجز في القطار من المنيا للقاهرة، ولكن كل هذه المحاولات باءت بالفشل، بعد تهديد الإدارة الصحية لهن بأن من تمتنع عن حضور التدريب سيتم نقلها خارج الإدارة الصحية.

وحصلت "الشروق" على المحادثات الأخيرة للطبيبات المصابات والمتوفيات، والتي توضح اعتراضهن على التدريب وموعده، ورغم ذلك اتفقت الطبيبات على استئجار ميكروباص لإيصالهم من المنيا لمقر التدريب في ١٥ مايو؛ ما نتج عنه وقوع حادث تصادم بين الميكروباص وإحدى القاطرات بالقرب من مدينة ١٥ مايو وإصابة جميع ركاب الميكروباص وعددهم ٢٠ راكبا، بينهم ١٤ طبيبة، ووفاة طبيبتين والسائق وأحد الركاب، وإصابة الآخرين بإصابات متفاوتة ما بين الحرجة والبالغة في مستشفيات ١٥ مايو وحلوان ومعهد ناصر.

وتتابع وزارة الصحة والسكان ومدير الإدارة الصحية بالقاهرة ونقابة الأطباء وضع الطبيبات، ولم تصدر الوزارة حتى الآن بيانا عن حالة المصابين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك