أسامة العبد: الوعي يحمي الأوطان - بوابة الشروق
الجمعة 30 يوليه 2021 3:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

أسامة العبد: الوعي يحمي الأوطان

الدكتور أسامة العبد
الدكتور أسامة العبد
أحمد بدراوي:
نشر في: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 9:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 9:36 م
قال الدكتور أسامة العبد وكيل اللجنة الدينية في مجلس النواب، لقد حث القرآن الكريم على الوعي والإدراك وأثنى على نهجة، وقال تعالى: "لِنَجْعَلَهَا لَكُمْ تَذْكِرَةً وَتَعِيَهَا أُذُنٌ وَاعِيَةٌ".
وأضاف خلال الجلسة الأولى تحت عنوان "المجتمع المدني وبناء الوعي"، من مؤتمر "المجتمع المدني وبناء الوعي - تحديات اللحظة الراهنة"، الذي ينظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية: والوعي هذا يخالف أهل الغفلة والبلادة وعدم الفطنة ممن ليس لديهم انتفاع بآيات الله وهي آيات من الفكر.
وأكد: قال تعالى: "وَاللَّهُ أَخْرَجَكُم مِّن بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لَا تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ ۙ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ"، وهو تأكيد على الوعي، والوعي بالمخاطر يحتاج إلى إعمال العقل كي يميز الإنسان الصحيح من الخاطئ.
وأشار: يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: " نضَّرَ اللَّهُ عبدًا سمِعَ مَقالَتي، فحفِظَها ووَعاها"، والإنسان الواعي هو ذلك الشخص الذي يفكر ويفسر الأحداث وينظر لها من منظور عام وخاص.
وأوضح: الوعي يشكل تواصلًا حقيقيًا سليمًا، وكل يساعد على تكوين علاقات صحيحة صحية سعيدة كما يخلق الأمل للإنسانية جمعاء، ويحمي الأوطان.
وتستمر فعاليات المؤتمر حتى ظهر بعد غدٍ الخميس، بحضور نخبة من قادة فكر المجتمع المصري، من أعضاء مجلس الشيوخ والنواب وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، وقيادات الإعلام المصري، وممثلي المجتمع المدني.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك