القومي للمرأة: قانون تغليظ عقوبة ختان الإناث له أثر إيجابي في الحد من الظاهرة السلبية - بوابة الشروق
الخميس 29 يوليه 2021 6:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

القومي للمرأة: قانون تغليظ عقوبة ختان الإناث له أثر إيجابي في الحد من الظاهرة السلبية

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 9:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 9:06 م

قالت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، إن قانون رقم 10 لعام 2021 الخاص بتغليظ عقوبة ختان الإناث، له أثر إيجابي في الحد من تلك الظاهرة السلبية، متوجهة بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على توقيع هذا القانون.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن القانون يحمي كل فتاة في مصر قد تتعرض حياتها لتلك المخاطر، منوهة إلى أن الختان من الممكن أن يتسبب لها في عاهة مستديمة أو يؤثر على حياتها برمتها.

وأوضحت أن القانون يشدد العقوبة على كل من يحاول الترويج أو التشجيع على ختان الإناث أو من يصطحب ابنته لإجراء تلك العملية غير القانونية، موضحة أن القانون بمثابة ترهيب وتخويف لكل من يقوم بتلك العملية.

وعن حملة «طرق الأبواب»، أشارت إلى أنها حملة هامة أطلقها المجلس منذ 5 سنوات في محافظات الجمهورية، متابعة أنها تحمل رسائل مختلفة في المراحل المتعددة ولها نتائج إيجابية على أرض الواقع.

وذكرت أن أعضاء المجلس يعملون على عدد من الرسائل الهامة لسيدات مصر للتوعية بالموضوع المقترح مناقشته، مشيدة بدور الأذرع الحقيقية للمبادرة من المتطوعين والرائدات الريفيات وواعظات الأوقاف وراهبات وخادمات الكنائس، الذين يتم تدريبهم بشكل علمي وممنهج لإيصال تلك الرسائل.

ونوهت إلى أن ظاهرة ختان الإناث ناتجة عن عادات وموروثات بالية، مؤكدة أن الآراء الدينية تدعم هذا الفكر بردود منطقية وشرعية تكون بطرق مبسطة للأهالي في القرى والصعيد والأرياف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك