«زويل»: منحة دراسية كاملة للعشرة الأوائل بالثانوية العامة واستثنائهم من اختبارات القبول - بوابة الشروق
الجمعة 31 مايو 2024 10:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«زويل»: منحة دراسية كاملة للعشرة الأوائل بالثانوية العامة واستثنائهم من اختبارات القبول

هانى النقراشى
نشر في: الأربعاء 15 يوليه 2015 - 2:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2015 - 2:41 م

أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا أن العالم المصرى أحمد زويل رئيس المجلس الاستشارى الأعلى للمدينة قرر استثناء العشرة الأوائل الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام شعبتى العلوم والرياضيات من إجراء اختبارات القبول الملزمة للالتحاق بجامعة العلوم والتكنولوجيا.

وقال الدكتور صلاح عبيه نائب الرئيس للشئون الأكاديمية فى بيان ــ أن قرار الدكتور زويل جاء تقديرا للطلاب النابغين خاصة أن عددا كبيرا منهم عبر عن أمنيته الالتحاق بالمدينة لدراسة أحدث ما وصل إليه العلم على مستوى العالم.

وأضاف عبيه أنه يتم التنسيق لدعوة الأوائل لزيارة المدينة وأسرهم وقضاء يوم كامل بمقرها بالشيخ زايد مع العلماء والباحثين وأعضاء هيئة التدريس، وستقدم المدينة منحة دراسية كاملة للعشرة الأوائل، إضافة إلى مكافأة مالية شهرية للطلاب تحفيزا وتقديرا لهم.

يذكر أن المدينة تجرى الآن اختبارات القبول لمئات الطلاب الذين تقدموا للالتحاق بجامعة العلوم والتكنولوجيا والراغبين فى التحويل إليها من جامعات أخرى كما أنها تستقبل الآن طلبات الحاصلين على الثانوية العامة بعد ظهور النتيجة وسوف يغلق باب القبول يوم 27 يوليو الحالى بحد ادنى 96% فى الثانوية العامة ومايعادلها من خلال الموقع الإلكترونى للمدينة www.zewailcity.edu.eg.

وتابعت مدينة زويل فى بيانها: الجامعة مجهزة بأحدث المعامل والمناهج العلمية المبتكرة والتى تمكن الطالب من مواكبة العلوم والتكنولوجيا الحديثة وتشمل تخصصات علوم وهندسة النانو، العلوم الطبية الحيوية، هندسة الطاقة المتجددة، هندسة البيئة، هندسة الفضاء والاتصالات، وفيزياء الأرض والكون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك