مصادر لـ«الشروق»: تشغيل تجريبي لـ5 محطات مترو بالخط الثالث السبت المقبل - بوابة الشروق
الأحد 26 مايو 2024 8:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر لـ«الشروق»: تشغيل تجريبي لـ5 محطات مترو بالخط الثالث السبت المقبل

أحمد سعداوي
نشر في: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 8:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 8:38 م

افتتاح النزهة وهشام بركات وقباء وعمر بن الخطاب والهايكستب قبل عيد الأضحى.. وتأجيل «عدلى منصور»
قالت مصادر بوزارة النقل، اليوم: إنه سيتم افتتاح 5 محطات بالخط الثالث لمترو الأنفاق وهى (النزهة ــ هشام بركات ــ قباء ــ عمر بن الخطاب ــ الهايكستب)، قبل عيد الأضحى، لخدمة الجمهور.

وأوضحت المصادر لـ«الشروق»، أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، ستبدأ التشغيل التجريبى بدون ركاب السبت المقبل، لإجراء اختبارات السكة وأنظمة الإشارات.

وأشارت المصادر إلى أنه خلال الفترة الماضية كان يتم إجراء اختبارات لأنظمة التشغيل بدخول قطار أو اثنين إلى المحطات حديثة الإنشاء، لكن بدءا من السبت المقبل ستصل جميع القطارات إلى المحطة النهائية «الهايكستب» بدلا من محطة عدلى منصور.

ولفتت إلى أنه تم تحويل الهايكستب من مجرد محطة مترو إلى محطة تبادلية ضخمة تمثل التقاء لمترو الأنفاق مع القطار المكهرب حتى العاصمة الإدارية، والأتوبيس المكهرب حتى مطار القاهرة عبر ممر نفقى يصل حتى مبنى الركاب بالمطار.

وأضافت أن محطة مترو عدلى منصور جاهزة للتشغيل، كما الأمر بالنسبة للورشة الرئيسية للخط الثالث البالغ مساحتها 65 فدانا، لكن وزير النقل، كامل الوزير، فضل تأجيل افتتاحها حتى لا تتعطل الانشاءات الخاصة بمشروعات النقل الأخرى.

وكان من المقرر افتتاح المحطات الست فى إبريل الماضى لكن ما شهدته البلاد من انتشار لفيروس كورونا عطل الأمر.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة المصرية لإدارة المترو، ستتولى أعمال التشغيل حتى بداية العام المقبل، ليتم إسناد المهمة إلى الشركة الفرنسية «RATIP» لإدارة الخط الثالث بالكامل بداية من يناير المقبل، لمدة 15 عاما، لافتة إلى أنه يجرى حاليا الاتفاق على بعض التفاصيل الفنية المتعلقة بطريقة إدارة الخط، قبل عرض الأمر على مجلسى الوزراء والنواب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك