الليلة .. حلم ثنائية الأهلي يصطدم بطموحات المصري في نهائي الكأس - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة .. حلم ثنائية الأهلي يصطدم بطموحات المصري في نهائي الكأس


نشر في: الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 10:43 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 10:43 ص

 

تتجه أنظار عشاق ومتابعي الكرة المصرية، مساء اليوم الثلاثاء، صوب استاد الجيش ببرج العرب، في الإسكندرية حيث اللقاء المرتقب بين الأهلي "بطل الدوري"، والمصري البورسعيدي، في نهائي كأس مصر.

 يدخل الأهلي المباراة بقيادة مديره الفني حسام البدري، بحثاً عن التتويج بالكأس، لتحقيق الثنائية المحلية هذا الموسم.

في حين يبحث المصري الذي يقدم أداء متميزاً، بقيادة مديره الفني حسام حسن، حيث أنهى منافسات الدوري الممتاز في المركز الرابع، وصعد للعب في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية بالموسم المقبل برفقة الزمالك، عن تحقيق مفاجأة مدوية بحصد الكأس، من بين أنياب الشياطين الحمر.

 ويعتمد كلا الفريقين على جميع أسلحته الرئيسية خلال المباراة، التي تعد قمة كروية في ختام الموسم، نظراً للتنافس الشديد بين الأهلي والمصري منذ القدم.

وضمت قائمة الأهلي في المباراة: شريف إكرامي وأحمد عادل ومحمد الشناوي وعلي معلول ورامي ربيعه ومحمد نجيب وأحمد فتحي وعمرو السولية وحسام عاشور وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان وجونيور أجاي وباسم علي وحسام غالي وصالح جمعة وأحمد حمودي وعمرو جمال وعماد متعب ومحمد هاني وميدو جابر وأكرم توفيق وصبري رحيل.

 فيما استبعد البدري كلا من عمر رضوان وعمرو بركات وحسين السيد لأسباب فنية، وسعد سمير وكريم نيدفيد، بسبب الإصابة.

يذكر أن المباراة تعد الأخيرة لعدد من لاعبي الأهلي مع فريقهم بسبب انتقالهم لأندية جديد، عقب انتهاء منافسات الكأس مثل المهاجم الشاب عمرو جمال المنتقل لصفوف بيدفيست الجنوب أفريقي.

وتعرض ثنائي الأهلي أحمد حمودي ومؤمن زكريا، لكدمة خلال التدريبات ، وتم علاجهما من قبل الجهاز الطبي، وانتظما في التدريبات الجماعية، بعد أداء تدريبات استشفائية سريعة.

 ومن جانبه أكد البدري، ثقته في قدرة لاعبيه على حصد الكأس، وإسعاد جماهير القلعة الحمراء، بتحقيق الثنائية المحلية قبل التوجه لمنافسات دوري أبطال أفريقيا، مشدداً على صعوبة المواجهة خاصة وأن المنافس لديه رغبة كبيرة لحصد الكأس، ويمتلك إمكانيات رائعة.

 على الجانب الآخر يعتمد حسام حسن مدرب المصري على عدد من اللاعبين الشباب خلال المباريات الأخيرة، ونجحوا في إثبات تواجدهم محققين نتائج جيدة في موسم شاق، وعلى رأس هؤلاء اللاعبين الحارس الشاب أحمد بوسكا، ومحمد حمدي وأحمد أيمن منصور وإسلام صلاح وكريم العراقي وحسن علي وأحمد صافي بخط الدفاع، وفريد شوقي وعمرو موسى وأحمد كابوريا وعبد الله بيكا وعبد الله جمعة وإسلام صالح بخط الوسط، ومحمد الشامي وأحمد جمعة وحمادة ناصر بخط الهجوم.

 ومن جانبه شدد المدير الفني للفريق البورسعيدي على أن لاعبيه لن يتنازلوا عن التتويج بالكأس، مؤكداً أن المصري سيلعب لتحقيق الفوز رغم صعوبة المواجهة، وقوة وحجم منافس مثل الأهلي.

 وأضاف حسن أنه قام بتدريب لاعبيه على طرق اختراق خطوط الأهلي داخل المستطيل الأخضر، من أجل المباغتة بالأهداف والسيطرة على اللقاء حتى التتويج.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك