ضبط شقيقين استولا على أموال المواطنين بزعم تعيينهم بجهة حكومية - بوابة الشروق
السبت 19 سبتمبر 2020 1:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

ضبط شقيقين استولا على أموال المواطنين بزعم تعيينهم بجهة حكومية

مصطفى عطية
نشر في: السبت 15 أغسطس 2020 - 4:07 م | آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2020 - 4:07 م

ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض شقيقين بالجيزة استولا على أموال المواطنين بزعم قدرتهما على تعيينهم بإحدى الجهات الحكومية.

وتمكنت الخدمات الأمنية المعينة لتأمين مقر إحدى الجهات الحكومية الكائنة بدائرة قسم شرطة الدقي بالجيزة من ضبط (فني بإحدى شركات المقاولات، مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة)، حال حضوره لمقر الجهة الحكومية المشار إليها وبصحبته 23 شخصًا لاتخاذ إجراءات تعيينهم في وظائف إدارية بتلك الجهة بموجب خطاب "مُزور" منسوب صدوره لذات الجهة.

على الفور انتقلت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، وتبين حصول المتهم "الذي تواجد بصحبة باقي الأشخاص" على مبالغ مالية تتراوح بين ( 20 إلى 70 ألف جنيه) من بعض من اصطحبهم بدعوى توظيفهم بتلك الجهة الحكومية.

وبمواجهته أقر بتحصله على الخطاب من أحد الأشخاص تعرف عليه من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مدعياً بأنه يعمل بتلك الجهة وأوهمه بقدرته على توظيف الشباب بالجهة المشار إليها وأنهما تقاضيا مبالغ مالية من المجني عليهم بلغت حوالى (500 ألف جنيه) نظير تعيينهم.

تم تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى عدم صحة ما جاء بأقواله وأنه وراء ارتكاب الواقعة، وبإعادة مناقشة وتضييق الخناق عليه أقر بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع شقيقه (فني طباعة بإحدى شركات الهندسة والمقاولات - مقيم بمحافظة بني سويف)، ونصبهما على المواطنين بزعم قدرتهما على تعيينهم بوظائف إدارية بالجهة المشار إليها.

وأضاف بتحصله على صورة (الخطاب المزور) المضبوط من خلال شبكة الإنترنت، وإعادتهما تعديله وتنسيقه وتدوين أسماء المجنى عليهم به باستخدام طباعة بمحل إقامته، واقتسامهما المبالغ المالية حصيلة نشاطهما الإجرامي وإنفاقها في شراء هواتف محمولة وأجهزة كهربائية، وبعض المستلزمات.

وبتقنين الإجراءات تم استهداف (فنى الطباعة) وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالإشتراك مع شقيقه.

وتم بارشادهما ضبط (الطباعة المستخدمة فى تزوير الخطاب، بعض الأجهزة الكهربائية التي اشترياها من متحصلات الواقعة عبارة عن شاشتي تليفزيون، وجهاز ميكروويف، بوتاجاز).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك