«القليوبية»: مستودعات الغاز داخل الكتلة السكانية قنابل موقوتة.. وسنتعامل معها «بسرعة» - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 4:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القليوبية»: مستودعات الغاز داخل الكتلة السكانية قنابل موقوتة.. وسنتعامل معها «بسرعة»

خالد محمد:
نشر في: الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 1:44 م | آخر تحديث: الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 1:44 م

شدد الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية على سرعة غلق كافة المستودعات ومنافذ توزيع البوتاجاز المخالفة لاشتراطات الأمن والسلامة والحماية المدنية، قائلا: «مستودعات الغاز داخل الكتلة السكانية قنابل موقوتة؛ يجب التعامل معها بسرعة»

وطالب المحافظ -خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة التي عقدت اليوم- بسرعة توفيق أوضاع مستودعات البوتاجاز لنقلها إلى أماكن أخرى خارج الكتل السكانية؛ حفاظا على أرواح المواطنين.

كما طالب المحافظ بالالتزام باستلام أعمال الرصف طبقًا للمواصفات المتفق عليها بالسُمك الصحيح والجودة طبقًا للأصول الفنية وبحسب ما ورد بمذكرة الشبكات الأرضية.

وشدد على ضرورة التنسيق بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومدير مديرية الري؛ لرفع نواتج التطهير الترع والمصارف حفاظاً على صحة المواطنين.

ووجه محافظ القليوبية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالقيام بحملات لتحسين منظومة النظافة، بالاشتراك مع المجتمع المدني والشباب على غرار حملة «شارك ونظف».

كما وجه برفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار وجاهزية المعدات والعربات لمجابهة الأمطار، والتنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياة الشرب والصرف الصحي للتأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية للتدخل السريع في حالة وجود أعطال.

وطالب مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، بالمرور على ثلاجات اللحوم ومخازن بقالة الجملة ومصانع التعبئة والتحفظ علي السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات وإعدامها حرصًا على الصحة العامة والتأكيد على مديرية التموين بضبط الأسعار والاشتراك في الحملات مع الطب البيطري والصحة في الرقابة الصحية على الأسواق ووضع خطة لمراقبة المخابز.

كما وجه المحافظ بالالتزام بوضع صناديق القمامة أمام المحلات التجارية وعلى الترع والمصارف وإزالة كافة الإشغالات ورفع التراكمات والقمامة بشكل يومي، والتنسيق مع المرور للقيام بحملات يومية لرفع الإشغالات والباعة الجائلين في جميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السيارات التي لا تحمل لوحات معدنية والسيارات الكهنة الموجودة على جانبي الطرق، والعمل على تقنين وضع التوكتوك والتروسيكلات للحفاظ على الأرواح والممتلكات والتأكيد على ضرورة متابعة الإزالات الخاصة بالتعديات على الأراضي الزراعية.

وأكد المحافظ على ضرورة وضع آليات للصيانة الدورية لأنفاق المشاة بحي غرب شبرا الخيمة وضرورة عمل مقايسات لرفع كفاءة العمل لتلك الأنفاق وتشجيع إقامة مشروعات للإنتاج الحيواني بالمحافظة بالتعاون بين وزارة الزراعة والمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك