بسبب كورونا.. توقعات بتراجع مبيعات الملابس الشتوية 50% - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بسبب كورونا.. توقعات بتراجع مبيعات الملابس الشتوية 50%

محمد المهم
نشر في: الخميس 15 أكتوبر 2020 - 5:51 م | آخر تحديث: الخميس 15 أكتوبر 2020 - 5:51 م

قال محمد عبد السلام، رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات باتحاد الصناعات، إن حجم مبيعات الملابس في موسم الشتاء المقبل متوقع أن يتراجع بنسبة تتراوح بين 40 إلى 50%، وذلك لعدة أسباب يأتي في مقدمتها الظروف الاقتصادية الحالية، والركود ودخول المدارس والجامعات.

وأضاف عبد السلام أن الأسر المصرية ما زالت متأثرة نفسيًا بفيروس كورورنا، وهذا أدى إلى أن بعض المصانع لم تعمل على إنتاج ملابس موسم الشتاء من الأصل، كما أن بعض المصانع خفضت إنتاجها من الملابس الشتوية إلى النصف.

جاءت تلك التصريحات على هامش افتتاح فعاليات معرض "كايرو فاشون آند تكس" للتجار وأصحاب المحلات، والذي يقام تحت رعاية غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات، ويقام بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، ولمدة 3 أيام حتى السبت المقبل.

ويستقبل المعرض جميع المتخصصين ومُصنعي الملابس الجاهزة، وأصحاب العلامات التجارية، وتجار الجملة، وتجار التجزئة، ومحلات الملابس بأنواعها، ومصممي الأزياء، والغرف التجارية.

وأوضح عبد السلام أن الغرفة تقدم كافة أنواع المساندة للأعضاء؛ لزيادة الإنتاج ودعم القطاع، وتوفير العمالة الفنية المدربة، وأن الغرفة تقوم بخطة شاملة لتطوير القطاع، بالتعاون مع كافة الوزارات المعنية والبرامج والهيئات الدولية العاملة في مصر، وستقوم ببدء تنفيذ تلك الخطة اعتبارًا من الشهر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك