إطلاق مسابقة مفتاح مشروعك لدعم رواد الأعمال بجنوب سيناء - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إطلاق مسابقة مفتاح مشروعك لدعم رواد الأعمال بجنوب سيناء

رضا الحصري:
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 1:12 م | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 1:12 م

كشف محمد فتحي توفيق، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، أن الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة، أعلنت عن انطلاق مسابقة "مفتاح مشروعك" التي يتم تنفيذها بشراكة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لدعم رواد الاعمال، لإقامة المشروعات في أي مجال من المجالات الصناعية والخدمية والتجارية والإنتاجية، من خلال توفير التدريب اللازم وتقديم المشورة واستشارات الأعمال.

وأضاف توفيق أن جهاز تنمية المشروعات سيشارك بمبلغ 100 ألف جنيه مصري كحد أقصى في أفضل 81 مشروعا على مستوى الجمهورية، كما توفر وزارة الشباب أماكن إقامة هذه المشروعات داخل مراكز الشباب الخاصة بها.

وأوضح أن المرحلة الأولى للمسابقة، فتحت باب التقديم واستلام طلبات الاشتراك بالمسابقة منذ 30 أكتوبر الماضي، ومستمرة حتى 30 نوفمبر الجارى.

بينما تتضمن المرحلة الثانية للمسابقة تقديم التدريب والمشورة واستشارات الاعمال في مجال نموذج العمل والعرض وتقديم فكرة المشروع وعرض أفكار المشروعات للمشتركين، وإعلان المقبولين والمتأهلين للمرحلة الثالثة التي تشمل تنفيذ معسكر تدريبي على كيفية إعداد خطة العمل وتقديم المشورة واستشارات الاعمال.

وأشار إلى أنه سيتم العرض النهائي أمام لجنة تحكيم المسابقة لاختيار أفضل 3 أفكار على مستوى المحافظة بإجمالي 81 مشروعا على مستوى المحافظات، وذلك في ضوء مطابقة الشروط الواجب توافرها في المشروعات الفائزة للحصول على الاستثمار من الجهاز وأماكن المشروعات من قبل الوزارة، وتشمل الأهلية القانونية وحُسـن السير والسلوك لمقدم المشروع.

كما سيتم التزام المشروعات الفائزة التي سيتم تمويلها بسداد كافة الالتزامات الحكومية منها الضرائب، التأمينات الاجتماعية، استهلاك المنافع والمرافق العامة وألا تكون قد صدرت ضد المتسابق أحكام قضائية، مالم يكن قد رد إليه اعتباره، وأن يكون المتسابق من اللذين تنطبق عليهم آليات التمويل المعمول بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك