هالة زايد: صحة الإنسان ترتبط بشكل جوهري بسلامة البيئة والتنوع الحيوي - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هالة زايد: صحة الإنسان ترتبط بشكل جوهري بسلامة البيئة والتنوع الحيوي

إسلام عبد المعبود
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 11:59 ص | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 11:59 ص

قالت وزيرة الصحة هالة زايد، اليوم الخميس، إن صحة الإنسان ترتبط بشكل جوهري بسلامة البيئة والتنوع الحيوي حيث تهتم استراتيجية التنمية المستدامة بما يواجه التنوع البيولوجي من تحديات جوهرية تشمل تغير الأنوع وانقراضها.

وأضافت خلال كلمتها الافتتاحية للجلسة النقاشية الخاصة بدمج التنوع البيولوجي في قطاع الصحة، خلال فعاليات اليوم الثالث لاجتماعات الشق الوزاري والتي يشارك بها مجموعة من الوزراء والخبراء ومسئولي الملف الصحي بمختلف الدول، أن كثير من الأمراض تفشت في العالم بسبب قيام البشر بعلاقات غير صحية مع البيئة، والحد منها سيكون من خلال التنوع البيولوجي.

وأشارت إلى أن مصر قامت بتطوير قطاع الصحة واهتمت بدمج أهداف البيئة في خطة تطوير هذا القطاع قائلة: "نهتم بشكل كبير بالمعارف التقليدية للمجتمعات المحلية وخاصة المرتبطة بالنباتات الطبية واستخدامها في التداوي وذلك من خلال حفظ الأصول الوراثية لهذه النباتات".

ولفتت زايد إلى أن الوزارة تبنت سياسة واضحة للرقابة على العناصر البيئية للحفاظ عليها وحمايتها من خلال ثلاث محاور، أولها الحد من تلوث الهواء عن طريق عمليات الرصد والتقييم المستمر لجودة الهواء، ووضع خطة لحماية الموارد للمائية من التلوث، كذلك مكافحة ناقلات العدوى ودراسة استخدام أكثر المبيدات الآمنة، وإعداد دراسات الأثر البيئي للملوثات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك