ارتفاع أسعار الصادرات والواردات الأمريكية خلال الشهر الماضي - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع أسعار الصادرات والواردات الأمريكية خلال الشهر الماضي

واشنطن - د ب أ
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 10:55 م | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 10:55 م

أظهر تقرير صادر عن وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس ارتفاع أسعار الصادرات والواردات الأمريكية خلال أكتوبر الماضي بأكثر من التوقعات.

وذكرت الوزارة أن أسعار الواردات زادت بنسبة 5ر0% شهريا خلال أكتوبر الماضي، بعد ارتفاعها بنسبة0.2% خلال سبتمبر الماضي وفقا للبيانات المعدلة، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع الأسعار بنسبة 0.1% خلال الشهر الماضي بعد ارتفاع بنسبة 0.5% خلال الشهر السابق وفقا للبيانات المعدلة.

وقادت واردات الوقود، ارتفاع أسعار الواردات ككل، حيث زادت أسعارها بنسبة 3ر3% خلال أكتوبر الماضي، بعد ارتفاعها بنسبة 0.7% خلال سبتمبر الماضي. وقد ارتفعت أسعار كل من الوقود والغاز الطبيعي خلال الشهر الماضي.

مع استبعاد الارتفاع في أسعار الوقود، فإن معدل الارتفاع في أسعار الواردات الأمريكية خلال أكتوبر الماضي، بعد استبعاد أسعار الوقود يبلغ 0.2% فقط خلال الشهر الماضي، وهو نفس مستواه في سبتمبر الماضي.

وتجاوز الارتفاع في أسعار الغذاء والمشروبات التراجع في أسعار السلع الرأسمالية والسلع الاستهلاكية والإمدادات الصناعية غير الوقود والمواد الخام.

في الوقت نفسه، أشار تقرير وزارة العمل إلى ارتفاع أسعار الصادرات بنسبة 0.4% خلال أكتوبر الماضي، بعد ارتفاعها بنسبة 0.2% خلال سبتمبر الماضي، بما يعكس الارتفاع في أسعار المواد الصناعية والخامات غير الزراعية. كان المحللون يتوقعون ارتفاع أسعار الصادرات بنسبة 0.1% فقط.

وذكرت وزارة العمل أن الارتفاع في أسعار الصادرات غير الزراعية عوض التراجع في أسعار الصادرات الزراعية، بما يعكس بدرجة كبيرة الأسعار المرتفعة للصادرات الصناعية غير الزراعية.

في الوقت نفسه أشار التقرير إلى تراجع أسعار الصادرات الزراعية بنسبة 0.3% خلال أكتوبر الماضي بعد تراجع بنسبة 1.3% خلال سبتمبر الماضي.

وتراجعت أسعار الواردات الأمريكية خلال الشهر الماضي بنسبة 3.5% سنويا في حين ارتفعت أسعار الصادرات بنسبة3.1% سنويا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك