رابطة تجار السيارات: ظاهرة الأوفر برايس أضرت بنا أكثر من المستهلك - بوابة الشروق
السبت 4 ديسمبر 2021 3:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

رابطة تجار السيارات: ظاهرة الأوفر برايس أضرت بنا أكثر من المستهلك

معرض سيارات
معرض سيارات
هديل هلال
نشر في: الإثنين 15 نوفمبر 2021 - 11:11 م | آخر تحديث: الإثنين 15 نوفمبر 2021 - 11:11 م
قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن ظاهرة «الأوفر برايس» أضرت بالتجار أكثر من إضرارها بالمستهلك، مشيرًا إلى أن تحقيق التاجر مكسب بـ«الأوفر برايس» قدره 5 آلاف جنيه أمر مستحيل، حسب وصفه.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء الاثنين، أن هناك تجارًا كبار في السوق يعرضون السيارة بسعر أقل، وخاصة أن الصفقة الواحدة التي يبرمونها تشمل الحصول على 800 سيارة، معقبًا: «التاجر لو حلم يزيد السعر عن 3 آلاف جنيه الزبون يسيبه ويطير».

وأشاد بالملحمة التي يقوم بها جهاز حماية المستهلك في متابعة تنفيذ قرار مجلس ادارة الجهاز بشأن ضوابط بيع السيارات والقضاء على ظاهرة الأوفر برايس، مؤكدًا أنهم يتواصلون على مدار اليوم لمتابعة الأمر.

وأشار رئيس رابطة السيارات، إلى جهود المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، في تحذير معارض السيارات قبل تنفيذ القرار، قائلًا إن «حسام الدين» لا يستهدف الشو الإعلامي.

وذكر أن القرار هدفه أسمى وأرقى من توقيع العقوبات على المخالفين، موضحًا أن الإدارة المركزية للرابطة في القاهرة تواصلت مع مديري الهيئات التنفيذية داخل مختلف المحافظات للتأكد من التزام المعارض بالقرار.

ويبدأ جهاز حماية المستهلك اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق 15 من نوفمبر الجاري، تطبيق القرار الجديد الخاص بالضوابط الخاصة ببيع السيارات، حيث يلزم القرار شركات ومعارض السيارات بتطبيق الشروط الجديدة لبيع السيارات وفقا للقرارات الذي أصدره الجهاز ونشر بالجريدة الرسمية الوقائع المصرية الأسبوع الماضي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك