فيديو.. متحدث الرئاسة: السيسي وجه بتعظيم التعاون مع إيني الإيطالية - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 11:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. متحدث الرئاسة: السيسي وجه بتعظيم التعاون مع إيني الإيطالية

محمد عبد الجليل
نشر في: الأربعاء 16 يناير 2019 - 8:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 يناير 2019 - 8:26 م

علق السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، على استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للبترول، كلاوديو ديسكالزي، قائلًا إن شركة إيني تعتبر شريكًا مع مصر في مشروعات تنمية حقول الغاز وكذلك مشروعات الطاقة المتجددة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء اليوم الأربعاء، أن الشركة الإيطالية قد أثبتت كفاءة كبيرة خلال الفترة الماضية، متابعًا: «وهو ما يأتي في إطار توطيد العلاقات المصرية الإيطالية بوجه عام».

وذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد وجه بتعظيم أوجه التعاون مع شركة إيني وتذليل العقبات في إطار هذا التعاون، من أجل زيادة التنسيق والشراكة معها، مضيفًا: «حتى يمكن استغلال ما تمتلكه مصر من ثروات طبيعية في مجال الطاقة تحديدًا».

وفيما يتعلق بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس جنوب السودان، سيلفا كير، أوضح أن القمة بين الرئيسين ستنعقد غدًا في قصر الاتحادية، متابعًا: «هذه أول زيارة في هذا العام لزعيم إفريقي، وهي لها دلالة كبيرة، خاصة مع دعم مصر لجنوب السودان واستقراره ومساعدته في كافة المجالات».

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للبترول، وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى عدد من مسئولي الشركة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك