التعليم العالى: اليوم.. انتهاء التنسيق الإلكترونى لطلاب المرحلة الأولى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم العالى: اليوم.. انتهاء التنسيق الإلكترونى لطلاب المرحلة الأولى

عمر فارس
نشر في: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 10:18 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 10:18 ص

عاشور: الدولة تستهدف الوصول لـ100 جامعة لاستيعاب الإقبال المُتزايد على التعليم الجامعى
يغلق موقع التنسيق الإلكترونى باب تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة مساء اليوم، وذلك عقب قرار وزير التعليم العالى، محمد أيمن عاشور، بمد فترة التقديم للتنسيق الإلكترونى للجامعات الحكومية والمعاهد يوما إضافيا، حرصا على مستقبل الطلاب الذين لم يقدموا بالتنسيق الإلكترونى حتى الآن.

ومن المقرر أن يبدأ مكتب التنسيق تحليل رغبات الطلاب استعدادا لتحديد الحدود الدنيا للكليات والأماكن الشاغرة لطلاب تنسيق المرحلة الثانية والحدود الدنيا لتسجيل الرغبات بها لطلاب شعب العلوم والرياضيات والأدبى، على أن تعلن النتيجة بعد 48 ساعة من إغلاق باب التقديم.

وأعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، والمُشرف العام على مكتب التنسيق، السيد عطا، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 107 آلاف طالب على موقع التنسيق الإلكترونى.

وأكد عطا، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى، موجها الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء اليوم.

فيما أكد المُتحدث الرسمى للوزارة، عادل عبدالغفار، أنه على الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق، نظرا لأن الموقع سيُغلق اليوم معلنا انتهاء المرحلة الأولى للتنسيق.

فى سياق قريب، كشف وزير التعليم العالى، عن اهتمام الوزارة بالتوسع فى عقد شراكات مع الجامعات الدولية المرموقة لطرح برامج دراسية مُزدوجة الشهادة، لتأهيل الخريجين للمنافسة فى سوق العمل الإقليمية والدولية، مؤكدا أن الدولة تستهدف وصول عدد الجامعات إلى 100 جامعة لاستيعاب الإقبال المُتزايد على التعليم الجامعى.

وأشار عاشور، خلال كلمته بفعالية تخرج أول دفعة من طلاب جامعة جزيرة الأمير إدوارد التى تستضيفها مؤسسة الجامعات الكندية فى العاصمة الإدارية الجديدة، مساء أمس الأول، إلى نجاح مشروع إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية، كأحد الروافد الجديدة والمُتميزة التى تُتيح فرصا للحصول على تعليم عالٍ بمستوى دولى، وذلك من خلال شراكات عالمية مع كبرى الجامعات الدولية، على أرض مصر بما يُسهم فى الارتقاء بالمنظومتين التعليمية والبحثية.

ولفت وزير التعليم العالى إلى زيادة عدد الجامعات الحكومية إلى 27 جامعة وزيادة عدد الجامعات التكنولوجية إلى 10 جامعات، بالإضافة إلى وجود 4 جامعات أهلية بدأت الدراسة بها، وكذلك تم إنشاء 12 جامعة أهلية مُنبثقة عن الجامعات الحكومية ستبدأ الدراسة بها خلال العام الدراسى المقبل، فضلا عن وجود 4 مؤسسات تعليمية دولية تستضيف 6 أفرع للجامعات الأجنبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك