محافظو الجيزة والقليوبية والإسكندرية يدرسون آلية لوقف البناء المخالف - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 1:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظو الجيزة والقليوبية والإسكندرية يدرسون آلية لوقف البناء المخالف

كتب ــ مجدى أبوالفتوح
نشر في: السبت 16 سبتمبر 2017 - 8:07 م | آخر تحديث: السبت 16 سبتمبر 2017 - 8:07 م
اتفق محافظو الجيزة اللواء كمال الدالى، والقليوبية اللواء محمود عشماوى، والإسكندرية الدكتور محمد سلطان، على دراسة وضع آلية لوقف عمليات البناء المخالفة.
وقال محافظ الجيزة، أمس، إن ظاهرة البناء المخالف وعدم الالتزام بالاشتراطات البنائية والتراخيص الممنوحة والمواصفات الفنية، ظاهرة تعانى منها جميع المحافظات، وذلك فى ظل عدم قدرة الامكانيات البشرية والمادية فى محاصرة تلك الظاهرة، مما يستلزم تعديلات تشريعية وتغليظ العقوبات لمحاصرة الظاهرة.
وأضاف المحافظ، خلال اجتماعه مع محافظى القليوبية والإسكندرية بتوجيهات من وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف لسرعة مناقشة ودراسة وضع رؤية موحدة لمحاصرة مخالفات البناء ووضع الحلول المناسبة لها، أن المبانى المخالفة تؤثر على البنية الأساسية وعدم قدرة شبكات المياه والصرف على استيعاب تصرفات هذه المبانى، مما يتسبب فى إرهاق ميزانية الدولة، مشيرا إلى أن هذه المبانى لا تشكل خطورة على سكانها فقط، وإنما على المبانى المجاورة لعدم توافر المواصفات الفنية بها.
وقال المحافظ إنه سيتم دراسة اعداد رؤية موحدة لكيفية مواجهة ظاهرة البناء المخالفة مستقبلا تشريعيا واداريا إلى جانب كيفية التعامل مع المخالفات الحالية وتقنين أوضاعها. 
وأوضح المحافظ أنه سيتم عرض تقرير مفصل على وزير التنمية المحلية لدراسته مع اللجنة المشكلة بالوزارة، ثم وزارة العدل تمهيدا للعرض عاجلا على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال الأسابيع القادمة.
من جهته قال محافظ القليوبية إن الجلسة النقاشية التى عقدت رصدت أهم نقاط القصور فى الوضع الحالى والتعديلات التشريعية المقترحة من قبل المحافظات الثلاث.
وقال الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية إن هناك توافقا على رؤية موحدة للمحافظات الثلاث لوقف البناء المخالف.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك