لسلامة المرضى.. إضاءة جينيف و80 مدينة حول العالم باللون البرتقالي غدا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لسلامة المرضى.. إضاءة جينيف و80 مدينة حول العالم باللون البرتقالي غدا

القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 4:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 4:34 م

على إيقاع جائحة كورونا تحيي منظمة الصحة العالمية، غدا الخميس، اليوم العالمي لسلامة المرضى وبحسب النشرة الإعلامية الصادرة عن مركز إعلام الأمم المتحدة بهذه المناسبة، ستتم غدا الخميس، إضاءة مدينة جنيف التي تستضيف المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية و80 مدينة أخرى على الأقل في جميع أنحاء العالم أماكن ومعالم أثرية شهيرة باللون البرتقالي في سبتمبر 2020 للاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى لعام 2020. ويرمز اللون البرتقالي إلى الدور المحوري لسلامة المرضى في إطار الجهود التي تبذلها البلدان لتحقيق التغطية الصحية الشاملة.

وكانت جمعية الصحة العالمية في دورتها 72 المعقودة في مايو 2019 قد دشنت اليوم العالمي لسلامة المرضى باعتماد القرار ج ص ع 72-6 عن "العمل العالمي بشأن سلامة المرضى" الذي أيدت فيه الاحتفال بهذا اليوم سنوياً في 17 سبتمبر.

وفى العام 2020، كشف تقرير منظمة الصحة العالمية، أن متوسط نسبة الإصابة للعاملين فى القطاع الصحى عالميا بفيروس كوفيد -19 تتراوح بين 10% إلى 15% من عدد الإصابات، كما حذرت منظمة الصحة العالمية، من التهديد الذي يشكله فيروس كورونا المستجد على العاملين في مجال الصحة في أنحاء إفريقيا. وذكرت أن أكثر من 10 آلاف عامل في المجال الصحي في 40 دولة أفريقية أصيبوا بفيروس كورونا، ما يعكس التحديات التي تواجهها الأطقم الطبية على الخطوط الأمامية لمواجهة تفشي الجائحة.

وأشارت المنظمة في تقريرها إلى تزايد سريع في عدد الإصابات بالفيروس في أفريقيا، مضيفة أن عدد حالات الإصابة في القارة بلغ 750 ألف حالة إلى الآن، في حين بلغت الوفيات أكثر من 15 ألف حالة، ولفت التقرير إلى أن تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها لا تزال غير منفذه بالكامل في العديد من البلدان الأفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك