غداً أبطال نابليون و المحروسة فى ضيافة بيت السنارى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غداً أبطال نابليون و المحروسة فى ضيافة بيت السنارى

مسلسل نابليون والمحروسة
مسلسل نابليون والمحروسة
هدى الساعاتى
نشر في: الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 - 12:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 - 12:45 م

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع صالون الشباب، ورابطة أوراق حرة، ندوة تحت عنوان "نابليون والمحروسة" وذلك غداً الأربعاء.

 

 

مسلسل "نابليون والمحروسة" من الأعمال التاريخية "النادرة" التي اهتمت بالمواطن المصري البسيط والذى أبدعت "عزة شلبي" السيناريست والكاتبة في ابراز ذلك في ذكرها لتفاصيل الحياة "الخاصة" بالمصريين البسطاء وتحركاتهم الكبيرة في الثورة المصرية الأولى والثانية كذلك كانت المشاهد الخاصة ببداية الحملة وقسوتها في بعض الأحيان من المشاهد التي كانت جديدة على الدراما المصرية والعربية .

 

 

ولم يقف إبداع المسلسل عند هذا الحد بل مزجت الكاتبة ما بين "حاضر" وثورة عايشناها جميعاً وربطت بين أحداث ثورات الشعب المصري ضد المماليك والفرناسوية والأتراك وما بين ثورة 25 يناير بشكل جعلنا نشاهد ما فعلناه في ثورة يناير ولكن بملابس وديكور القرن الماضي.

 

 

ومن ضيوف اللقاء الأستاذة السيناريست عزة شلبي التي كتبت للسينما من قبل الفيلم الإنساني الجميل "أسرار البنات" كما كتبت للسينما أيضاً فيلم "مفيش غير كدا" وأخيراً كان المسلسل التاريخي الإنساني الكبير "نابليون والمحروسة".

 

 

تتحدث الكاتبة خلال اللقاء عن المسلسل وعن المصادر التاريخية التي استعانت بها لتخرج هذا العمل الكبير كما تتحدث عن حالات الإحباط التي كانت تعانيها منذ بداية تدشينها لهذا المشروع إلى كتابة أخر سطور السيناريو، والأستاذ حلمي النمنم الكاتب الصحفي بدار الهلال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك