أحمد مراد: الجيل الحالي أكثر انفتاحا وذكاء مقارنة بالأجيال السابقة - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 4:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد مراد: الجيل الحالي أكثر انفتاحا وذكاء مقارنة بالأجيال السابقة

تصوير أحمد عبدالفتاح
تصوير أحمد عبدالفتاح
كتبت- أسماء سعد: تصوير- أحمد عبدالفتاح:
نشر في: الأحد 16 أكتوبر 2022 - 9:41 م | آخر تحديث: الأحد 16 أكتوبر 2022 - 9:43 م

قال الكاتب والسيناريست أحمد مراد، إن الرواية لابد أن يكون لها تأثيرا أشبه باقتحام الأشخاص، فحينما لا تثير خيال الشخص ولا تشعره بتوتر أشعر مع ذلك بأنها لا تصلح وسيتم نسيانها مع الوقت.

جاء ذلك خلال فعاليات ندوة الكاتب والسيناريست أحمد مراد، منذ قليل، بمعرض الشيخ زايد للكتاب، حيث رد على تساؤل حول عدم خوضه تجربة كتابة أدب اليافعين، بأنه لايشعر حتى الآن بأنه مهيأ للكتابة لهذه الفئة العمرية.

وأضاف مراد: الشباب الصغير حاليا لم يعد هم من تعرفنا عليهم سابقا، ففي أزمنة سابقة كان هناك انفصالا مابين من يقرأ الرجل المستحيل وزهور وعبير، عمن يقرأ نجيب محفوظ وتوفيق الحكيم، ذلك أصبح غير موجود الآن.

وواصل: الجيل الذي كان يتم كتابة أدب اليافعة لهم في السابق، أصبح بعد كل هذا التطور مختلفا تماما، أصبحوا في حالة إطلاع على عالم أكبر، هذا الجيل أصبح أكثر انفتاحا وذكاء.

يشار إلى أنه قد انطلقت فعاليات معرض مدينة الشيخ زايد للكتاب، في دورته الثامنة، الأربعاء الماضي، ويستمر حتى 24 أكتوبر الجاري، وذلك بجوار كلية الهندسة بالحي الأول بالشيخ زايد على مساحة 2500 متر.

جدير بالذكر أن "دار الشروق" تشارك في معرض زايد للكتاب 2022، بأحدث إصدارات الدار من الكتب الفكرية والعلمية والروايات، مع العديد من العروض والمفاجآت الأخرى المختلفة والمميزة للزوار.

وخصصت دار الشروق لزوارها جناحا متكاملا (جناح H2)، حيث يستمر العمل من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة العاشرة مساء يوميا بدءا من 12 وحتى 24 أكتوبر الجاري.

ويضم الجناح الخاص بدار الشروق في المعرض، طرح مجموعة من أهم المؤلفات: "أطلس الخفاء" للكاتبة منصورة عز الدين، وكتاب "4 محاولات للحياة" تأليف: نشوى صلاح - أحمد عبدالمجيد - مروة سمير - أسامة علام، ورواية "النقشبندي" لرحمة ضياء، و"قبل النكسة بيوم" للدكتور إيمان يحيي، وكتاب "الدحيح" لطاهر المعتز بالله، و"رق الحبيب" للدكتور محمد المخزنجي، و"أشجار السراب" الأعمال القصصية الكاملة لإبراهيم عبدالمجيد، و"فى قلب الأحداث" لوزير الخارجية الأسبق نبيل فهمى.

كما يضم الجناح مجموعة مميزة من مؤلفات أدب الطفل واليافعة، من بينها: هنا وشفا لهديل غنيم، ونانا طباخة لفاطمة المعدول، وكل شئ عن التنوع والاختلاف، وكل شئ عن الصداقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك