المدعي العام الفرنسي: تحديد هوية 5 من الانتحاريين منفذي «هجمات باريس» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المدعي العام الفرنسي: تحديد هوية 5 من الانتحاريين منفذي «هجمات باريس»

هجمات باريس
هجمات باريس
كتبت: نجلاء سليمان
نشر في: الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 1:03 م | آخر تحديث: الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 1:03 م

قال المدعي العام الفرنسي فرانسوا مولان، إنه "تم تحديد هوية 5 من الانتحاريين المتهمين بإرتكاب الهجمات الإرهابية في باريس".

وأضاف المدعي العام الفرنسي، أن "واحدا من المتهمين في الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس مساء الجمعة الماضية، اتهم في عمليات إرهابية سابقة من قبل الانتربول الدولي.

ونشرت وكالة «سبوتنك» الروسية نقلا عن تصريحات المدعي العام الفرنسي، اليوم الإثنين، أن "بصمات الأصابع الخاصة بأحد الانتحاريين المتهمين بإرتكاب الهجمات الإرهابية على ستاد فرنسا، يحمل جواز سفر سوري عليه ختم من الأمن العام في اليونان في أكتوبر الماضي، وسبق أن أصدرت بحقه مذكرة إرهاب دولي".

وأشار المدعي العام الفرنسي إلى أنه بينما نحتاج إلى التحقق من جواز السفر الخاص بـ«أحمد محمد» الذي ولد في إدلب بتاريخ 10 سبتمبر 1990، من سوريا، هناك تشابه بين بصمات الأصابع الخاصة به مع الشخص الذي يحمل جواز سفر سوري عليه ختم من الأمن العام في اليونان.

وقال مولان، إن "الانتحاري الذي فجر نفسه في مسرح الباتكلان تم تحديد هويته، على أنه شخص يدعى سامي عمور، يبلغ من العمر 28 عامًا، من درانسي التي تقع شمال باريس، وحددت وحدة مكافحة الإرهاب هويته بسبب وضعه قيد التحقيق والرقابة القضائية سابقا أثناء محاولته السفر إلى اليمن.

بينما قالت وكالة «فرانس برس» الفرنسية، إن "أسرة سامي عميمور قد أعلنت أنه سافر قبل عامين إلى سوريا، وكان معروفا لدى أجهزة مكافحة الإرهاب منذ عام 2012، وصدرت بحقه مذكرة توقيف دولية في 2013.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك