وفاة متهم داخل قسم الأميرية.. وأسرته تتهم ضابط المباحث بالتعذيب - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 11:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفاة متهم داخل قسم الأميرية.. وأسرته تتهم ضابط المباحث بالتعذيب

أرشيفية
أرشيفية
كتب – مصطفى عطية
نشر في: الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 4:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 4:56 م
أحد أقارب المتهم: «جايب دم من مؤخرته وعينه مزرقة»
قررت نيابة الأميرية برئاسة المستشار أدهم منتصر، وبإشراف المحامي العام لنيابات غرب القاهرة المستشار عبد الرحمن شتلة، تشريح جثمان متهم توفى داخل قسم شرطة الأميرية لبيان سبب وفاته والتصريح بالدفن، عقب الانتهاء من
أعمال التشريح.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن مباحث الأميرية ألقت القبض على 3 أشخاص بحوزتهم 2000 قرص مخدر بعد مطاردة أمنية في شوارع الأميرية، وتم اقتيادهم إلى قسم الشرطة وأثناء تحرير محضر بالواقعة سقط أحد المتهمين ويدعى "مجدى . م" 51 عاما، وحاول ضباط القسم إسعافه لكن لفظ أنفاسه الأخيرة.

بسؤال النيابة للمتهمين شركاء المتوفى، أقروا بعدم تعرض المتوفي لأى اعتداء أو تعذيب وأنه سقط مغشيا عليه أثناء تحرير المحضر بالواقعة، فيما أنكر الضباط بتحقيقات النيابة واقعة التعذيب مؤكدين أن المتهم توفى نتيجة لإصابته بالسكر وارتفاع ضغط الدم.

من جهته قال محامي المجني عليه على الحلواني، إنه تم تحرير محضر لاتهام معاون بمباحث قسم الأميرية بتعذيب المجني عليه مجدي مكين خليل، مشيرا إلى انه تم القبض علي المجني عليه مساء الأحد الماضي، أثناء عودته من عمله، مستقلًا عربته " الكارو"، بعد مشادة مع معاون مباحث بقسم الأميرية، موضحًا أن النقيب اعتدى عليه واصطحبه إلى قسم الشرطة، حتى علمت أسرته صباح الاثنين بوجوده بمستشفى الزيتون جثة هامدة.

وفي السياق ذاته قال عيسى جاد، أحد أقارب الضحية إنهم فوجئوا باتصال هاتفي من أحد الضباط يخبرهم بوفاة قريبهم في القسم، وعندما ذهبوا لاستلام جثته أخبروهم بنقلها إلى مستشفى الزيتون.

وتابع جاد أنهم اكتشفوا في المستشفى علامات تعذيب واضحة على جسده، موضحًا: "جايب دم من مؤخرته وعينيه مزرقة ويوجد تجمعات دموية ورا ودانه"؛ ما دفع الأسرة إلى رفض استلام الجثة واتهام ضابط القسم بتعذيب المتهم.

ومن ناحيته أكد مدير مباحث القاهرة اللواء محمد منصور ، أن فيديو تعذيب مواطن حتى الموت داخل قسم شرطة الأميرية غير صحيح قائلا الطب الشرعي كشف سبب الوفاة.

وأضاف مدير المباحث أن الواقعة مختلقة ومفبركة والطب الشرعي أثبت زيفها في تقرير رسمي كشف الصفة التشريحية وأسباب الوفاة.

وأكد أن تقرير الطب الشرعي قدم إلى النيابة العامة، مؤكدًا أن سبب الوفاة إصابة المتهم بالسكر وارتفاع حاد في ضغط الدم.

وكان قد تم نشر فيديو مواقع التواصل الاجتماعي يظهر مواطنين يدعون تعرض أحد ذويهم للتعذيب حتى الموت داخل قسم شرطة الأميرية على يد ضابط شرطة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك