بدء حفل توقيع «بدون سابق إنذار» لأنيسة حسونة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء حفل توقيع «بدون سابق إنذار» لأنيسة حسونة

كتب - محمد فتحي
نشر في: السبت 16 ديسمبر 2017 - 7:46 م | آخر تحديث: السبت 16 ديسمبر 2017 - 8:00 م
بدأ مساء اليوم حفل توقيع ومناقشة كتاب "بدون سابق إنذار" والذي تنظمه دار الشروق، للكاتبة والنائبة البرلمانية أنيسة حسونة، بإحدى فنادق القاهرة، بحضور المهندس إبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الشروق»، وعمرو موسي وزير الخارجية وأمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، والسفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ومايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والكاتب الصحفي عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، والكاتب الصحفى عبد الله السناوى، وجورج إسحاق، والإعلامية منى الشاذلى، وعدد من نائبات البرلمان.

أنيسة عصام حسونة، كاتبة وباحثة سياسية، ونائبة بمجلس النواب المصري. من مواليد القاهرة عام 1953، تخرجت في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ثم بدأت عملها ملحقًا دبلوماسيًّا بوزارة الخارجية، شغلت العديد من المناصب، منها مدير عام "منتدى مصر الاقتصادي الدولي"، والمدير التنفيذى لمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب. وهي عضو في العديد من الهيئات الاستشارية للفكر والحريات والمرأة في مصر والوطن العربي والعالم، كما أنها أول امرأة تُنتخب لمنصب نائب رئيس المجلس المصري، وقد تم اختيارها من مجلة «أرابيان بيزنس» عام 2014 في قائمة أقوى 100 امرأة عربية على مستوى العالم. تكتب مقالات الرأي في العديد من الصحف، منها جريدتا الشروق) والمصري اليوم.

في كتابها لا تروي أنيسة حسونة وقائع معركة كبرى انتهت مع أشرس أمراض العصر، وإنما تكتب جانبًا من نضالها وكفاحها وهي لا تزال في ذروة القتال، لم ترفع رايات النصر على بقايا المرض، لكنه أيضًا لم يهزم روحها المقاتلة والمثابِرة، ونفسها التوّاقة للخير والحب والناس، ولعل هذا ما يُضفي طبيعة خاصة على هذا الكتاب، الذي يمكن وصفه بأنه سابقة أولى في نقل وقائع معركة لا تزال رحاها دائرة، بينما القارئ يلتهم السطور ويعيش تفاصيل أفراح وأحزان وانتصارات وانتكاسات، وعطايا وآلام المرحلة الصعبة.

يستحضر كتاب «بدون سابق إنذار» روح الإنسان التي لا تُقهر والقوة الخفية الهائلة للإرادة البشرية حينما ينبغي عليها أن تواجه المخاطر الجسام والمصائب الكبرى والابتلاءات والمِحن، وهي لا تملك سوى رحمة الله، ومشاعر الحب المحيطة بها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك