وزير قطاع الأعمال: يجب أن ننحي العاطفة عند الحديث عن مصنع الحديد والصلب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير قطاع الأعمال: يجب أن ننحي العاطفة عند الحديث عن مصنع الحديد والصلب

الحديد والصلب - ارشيفية
الحديد والصلب - ارشيفية
هديل هلال
نشر في: الأحد 17 يناير 2021 - 9:27 م | آخر تحديث: الأحد 17 يناير 2021 - 10:00 م
ناشد الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، المواطنين تنحية العاطفة والحديث بالمنطق، أثناء مناقشة قرار تصفية مصنع حلوان للحديد والصلب، لافتًا إلى أن الأمر يتعلق بسبل التطوير.

وقال توفيق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، إن لكل شيء حياة، مشيرًا إلى أن المصنع ليس مماثلًا للأهرامات التي تعيش مئات السنوات.

ولفت إلى أن مقترح الاكتفاء بـ200 فدان من مساحة المصنع من إجمالي 1500 فدان غير قابل للتنفيذ، متابعًا: «بحثنا إمكانية التطوير العقاري عليها، وقيمة الأراضي بالكاد تغطي مديونية الشركة».

وأضاف وزير قطاع الأعمال: «المواطنون يتحدثون عن الإبقاء على اسم الحديد والصلب بحلوان، الأمر مينفعش عرضناها على المطورين وقدمنا كل المحفزات لكنهم رفضوا، والتكنولوجيا التي صممت بها انتهت».

وأشار إلى أن صناعة الحديد والصلب تعتمد على 3 عناصر؛ هي السوق والخامة ومصدر طاقة رخيص، قائلًا إن المصنع لا يمتلك الخامة للاستمرار.

وعن احتواء المصنع على خردة، أوضح أن الشركة حوت 350 ألف طن خردة على الأرض و350 ألف أخرى تحت جبل التراب، متابعًا: «نفس الإدارة طلعت وقالت إن المصنع يحوي 40 ألف فقط، واعتذرنا للشركات بعد بيع 30 ألف طن».

وأكد أن العاملين لهم الأولوية في التعويضات، مستطردًا: «نعكف اليوم على دراسة حقوق العاملين بالتعاون مع وزارة القوى العاملة، ثم سداد المديونية».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك