مهرجان بورسعيد لسينما العالم القديم يطلق اسم محمود ياسين على دورته الافتتاحية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان بورسعيد لسينما العالم القديم يطلق اسم محمود ياسين على دورته الافتتاحية


نشر في: الإثنين 17 يناير 2022 - 6:27 م | آخر تحديث: الإثنين 17 يناير 2022 - 6:27 م

قررت إدارة مهرجان بورسعيد لسينما العالم القديم، برئاسة المخرج إسماعيل مراد، إطلاق اسم الفنان الكبير الراحل محمود ياسين على الدورة الافتتاحية، التي تقام خلال الفترة من 25 وحتى 30 يونيو المقبل.

وقال المخرج إسماعيل مراد إن الفنان الراحل أحد أبناء بورسعيد ورمز فني مصري وعربي كبير، ومن الطبيعي أن يكرمه المهرجان ونتشرف أن تحمل الدورة اسمه.

وأضاف أن تكريم المهرجان لمحمود ياسين لن يتوقف عند حد إطلاق اسمه على الدورة بل ستحمله أيضا جائزة أفضل ممثل في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، حيث سيظل اسمه متواجدا معنا طيلة الدوارت المقبلة من المهرجان.

وتابع أنه تواصل مع أسرة الفنان الراحل وأعرب ابنيه السيناريست عمرو والفنانة رانيا، وأرملته الفنانة الكبيرة شهيرة عن سعادتهم وتقديرهم لمحافظة بورسعيد، مسقط رأس الفنان الكبير، وللمهرجان على هذا التكريم، وأكدوا مشاركتهم في الاحتفالية الخاصة التي سيقيمها المهرجان تكريما لاسم الراحل الكبير.

يشار إلى أن محافظة بورسعيد أزاحت الستار عن تمثال الفنان الراحل بحديقة المركز الثقافي في نطاق حي الشرق، خلال احتفالاتها بالذكرى الـ65 لعيد النصر في الثالث والعشرين من ديسمبر الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك