الزمالك يصل للنقطة 51 بالفوز على إنبي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزمالك يصل للنقطة 51 بالفوز على إنبي

تصوير : أحمد عبدالجواد
تصوير : أحمد عبدالجواد
نديم ناجي
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 7:58 م | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 9:02 م

واصل الزمالك نتائجه الجيدة في الدوري وذلك بعد الفوز على إنبي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد على ملعب بتروسبورت في الجولة الـ22 من الدوري.

أحرز أهداف المباراة خالد بوطيب في الدقيقة 22 ومحمود كهربا في الدقيقة 45+2، فيما سجل هدف إنبي الوحيد محمد بسيوني في الدقيقة 56.

المباراة شهدت مشاركة أحمد زيزو لاعب الزمالك المنتقل حديثُا للأبيض في فترة الانتقالات الشتوية الماضية والذي قدم مردود طيب في أولى مشاركاته، بالإضافة لتسجيل خالد بوطيب أولى أهدافه المحلية مع الفريق.

بهذه النتيجة أرتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 51 في صدارة الترتيب فيما توقف رصيد إنبي عند النقطة 21 في المركز الـ15.

ويعد هدف بوطيب الأول له محليا مع الزمالك بعدما افتتح سجل أهدافه مع الأبيض فى المباراة الماضية أمام نصر حسين داى بالكونفدرالية.

بدأ الزمالك المباراة مسيطرًا منذ البداية وسط تراجع تام من لاعبو إنبي، وبدأت خطورة الأبيض عن طريق كهرا في الدقيقة التاسعة، بعد تمريرة من أوباما، توغل بها لاعب الزمالك لكنه سددها بيسراه أعلى مرمى انبي الى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 18 ظهرت خطورة نسبية لإنبي وكاد أن يستغل عمر بسام مهاجم الفريق البترولي، التمركز السيء لمدافعي الزمالك بعد تمريرة طولية ولكن يفشل في السيطرة عليها داخل منطقة الجزاء.

ومن خطأ ساذج لعمرو حسام حارس إنبي تمكن المغربي خالد بوطيب مهاجم الزمالك من تسجيل هدف التقدم للأبيض في الدقيقة 22، بعدما حاول حارس إنبي مراوغة مهاجم الزمالك ليخطف بوطيب الكرة ويسددها في المرمى الخالي من الحارس.

وقبل نهاية الشوط الأول استطاع كهربا من تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة   الثانية من الوقت بدل الضائع، بعد تلقيه تمريرة داخل منطقة الجزاء استلمها وسددها بصورة رائعة فشل حارس ومدافع إنبي في التصدي لها لتمر إلى الشباك

بدأ الشوط الثاني مغايرًا، والذي بدأ بضغط لإنبي منذ البداية، وفي الدقيقة 51 ظهرت أخطر هجمات الفريق البترولي بعد عرضية طولية وصلت لمحمود قاعود والذي سددها مباشرة ولكن يتألق جنش ويحولها لركنية.

وفي الدقيقة 57 قلص محمد بسيوني النتيجة لصالح انبي بعدما انطلق بالكرة، ثم مررها إلى تشادراك ماسنجو ليمررها أرضية إلى بسيوني ليسكنها الشباك.

بعد هدف إنبي بدأ الزمالك في استعادة السيطرة على وسط الملعب، وحاول جروس المدير الفني للزمالك في تطوير الجانب الهجومي بإجراء تغييرين بخروج أحمد زيزو ونزول أيمن حفني في الدقيقة 67، و خروج كهربا ونزول حميد أحداد.

كاد بوطيب أن يعزز تقدم الزمالك في أكثر من فرصة ولكن تألق عمرو حسام خارس إنبي والقائم منع المهاجم المغربي من التسجيل.

استمرت محاولات الزمالك والضغط على إنبي رغم التقدم، ولكن وقفت محاولات الأبيض في الدقائق الأخيرة أمام تألق حارس إنبي والقائم لتنتهي المباراة بفوز الزمالك على إنبي بنتيجة 2-1.

 

 

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك