محافظ الوادي الجديد: فكرة الزي الموحد للمعلمين قابلة للرفض أو القبول - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 6:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الوادي الجديد: فكرة الزي الموحد للمعلمين قابلة للرفض أو القبول

دينا النجار
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 12:58 ص | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 12:58 ص

•لا نستهدف الربح منها وتهدف لتميز المدرس عن الإداريين والعمال

قال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، صاحب فكرة الزي الموحد للطلاب، والزي الموحد للمعلمين، إن الفكرة بدأت بتعميم الزي الموحد على طلاب الصف الابتدائي والاعدادي والثانوي بالمحافظة، لافتًا إلى أنه تم مراعاة البعد الاجتماعي للطلاب وإمكانية التقسيط.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «on e»، مساء السبت، أن فكرة تعميم الزي الموحد للمعلمين جاءت للتفرقة بين الإداري والزائر والعامل بالمدرسة، معقبًا: «فكرنا في بدلة ولكنها مكلفة، وبالطو أبيض ولكنه متشابه مع ملابس الأطباء، وتم الاتفاق لون رمادي للشتاء للمدرسين، أما العاملين والادارين ندرس ألوان مختلفة، وكذلك في الصيف».

وأوضح أن الفكرة لا تهدف إلى الربح ولكنها تهدف للتميز بين المدرسين والآخرين في المدرسة، معقبًا: «الفكرة مطروحة للقبول أو الرفض وسيتم تجربتها في بعض المدارس، ولما بندخل مستشفى بنعرف الدكتور، ونهدف ذلك في المدارس أيضًا، وهناك إمكانية لتقسيط الزي، وقولت المدرس اللي عايزة مجانًا أنا هديهوله، وحتى الآن في مرحلة استطلاع الرأي والمبادرة خاصة بالمحافظة».

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتب عبر صفحته الرسمية، يوضح أن مبادرة توحيد الزي المدرسي، قام بها محافظ الوادي الجديد اللواء أشرف الزملوط وهي تجربة خاصة بالمحافظة فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك