المخرج الأمريكي أوليفر ستون يترأس لجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المخرج الأمريكي أوليفر ستون يترأس لجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي


نشر في: الإثنين 17 فبراير 2020 - 1:54 م | آخر تحديث: الإثنين 17 فبراير 2020 - 1:54 م

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، اختيار الكاتب والمخرج الأمريكي "أوليفر ستون" الفائز بـ3 جوائز أوسكار، ليترأس لجنة تحكيم المسابقة الرئيسية في دورته الافتتاحية، على أن يعرض له خلال الفعاليات فيلما كلاسيكيا شكّل مصدر إلهام له، وهو "زد" الذي صدر عام 1969 للمخرج "كوستا جافراس".

وسينضم المخرج الأمريكي إلى بقية أعضاء لجنة التحكيم للإشراف على جوائز المسابقة الرئيسية للمهرجان، والتي تركّز على اكتشاف الأصوات الأصيلة، إضافة إلى المخرجين المخضرمين من أصحاب التجديد، خصوصا الإنتاجات المستقلة ذات النزعات السينمائية المبتكرة، من العالم العربي والبقاع الجغرافية الأخرى غير التقليدية.

وحول مكانة أوليفر ستون وتميّزه السينمائي أكّد محمود صبّاغ، مدير المهرجان، أن "أفلامه عن حرب فيتنام والحياة السياسية الأمريكية قدمت لنا روايات موازية للتاريخ. ولعل براعته التقنية وأسلوبه السينمائي يجعل أعماله الفنية أصيلة متميزة، حيث فاز بـ3 جوائز أوسكار، وكان ولا يزال من عباقرة السينما، بكل معنى الكلمة".

وحول أهمية اختيار "أوليفر ستون" أضاف مدير المهرجان؛ "قدّم أعمالا محفورة في ذاكرة السينما، سواء كاتبا لأفلام مثل "سكارفيس وميدنايت إكسبريس"، أو مخرجا لأفلام مثل "بلاتون وناتشورال بورن كيللر، وغيرها الكثير.

جدير بالذكر أن أوليفر ستون هو سينمائي يقدّر الأصالة والحرفية والإبداع في العمل السينمائي، وهى ذات القيم التي يتطلع لها مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

ولا شك بأن خبرته وحسّه السينمائي سيشكلان مصدر إلهام كبير للجيل الجديد من السينمائيين الذين يتنافسون على جوائز اليُسر، التي تستمد اسمها من التكوينات المرجانية السوداء التي تتميز بها البيئة البحرية في البحر الأحمر قبالة شواطئ جدة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك