عماد الدين حسين: مصر تستطيع أن تلعب دورا مهما في تحسين الرعاية الصحية للقارة الإفريقية - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عماد الدين حسين: مصر تستطيع أن تلعب دورا مهما في تحسين الرعاية الصحية للقارة الإفريقية

محمد عبد الجليل
نشر في: الأحد 17 مارس 2019 - 3:02 م | آخر تحديث: الأحد 17 مارس 2019 - 3:02 م

علق الكاتب الصحفي عماد الدين حسين -رئيس تحرير جريدة «الشروق»- على جلسة البحث العلمي والرعاية الصحية، التي عقدت بملتقى الشباب العربي والإفريقي، لافتًا إلى أهمية وجود تعاون إفريقي في مجال البحث العلمي.

وأضاف -خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد-: «لو استطعنا تحقيق تعاون حقيقي على أرض الواقع بين الدول الإفريقية في مجال البحث العلمي، سيكون هذا الأمر انطلاقة للقارة الإفريقية، وسنكون قد قطعنا شوطًا طويلًا في هذا الأمر».

وفيما يتعلق بالرعاية الصحية، ذكر أن هناك الكثير من الأمراض التي تعاني منها القارة الإفريقية، معقبًا أن مصر كان لها دور كبير للغاية في مساعدة الدول الإفريقية في هذا الأمر.

واستطرد أن مصر عادت مجددًا إلى القارة الإفريقية عبر تعزيز عمليات التعاون المختلفة، موضحًا أن مصر تستطيع أن تلعب مستقبلًا دورًا مهمًا في مساعدة القارة الإفريقية فيما يتعلق بتحسين الرعاية الصحية.

وانطلقت صباح الأحد، فعاليات اليوم الثاني من ملتقى الشباب العربي الإفريقي، المنعقد بمحافظة أسوان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد كبير من شباب الدول العربية والإفريقية.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الثاني من الملتقى تدشين سلسلة من الفعاليات الثقافية والشبابية، التي ستستضيفها أسوان طوال فترة تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وذلك في إطار اختيارها عاصمة للشباب الإفريقي لعام 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك