السجن المشدد 10 سنوات لـ7 متهمين و15سنة لـ10 آخرين غيابيًا في أحداث العنف بحلوان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن المشدد 10 سنوات لـ7 متهمين و15سنة لـ10 آخرين غيابيًا في أحداث العنف بحلوان

مصطفى المنشاوي
نشر في: الأحد 17 أبريل 2016 - 4:30 م | آخر تحديث: الأحد 17 أبريل 2016 - 4:30 م

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأحد، بمعاقبة 7 متهمين حضوريا بالسجن المشدد 10 سنوات، ومعاقبة 10 آخرين غيابيا بالسجن المشدد 15 عاما، لاتهامهم بأحداث العنف بميدان الشهداء بحلوان، 26 يوليو 2013.

وصدر القرار برئاسة المستشار شبيب الضمراني، وعضوية مستشارين أحمد هارون، والدكتور يحي شاهين، وأمانة سر أحمد صبحي عباس.

واثبت القاضي حضور المتهمين المحبوسين في بداية الجلسة، وقال إن المحكمة استمعت لشهود الإثبات بالكامل وفض الأحراز كما طالب الدفاع، وسماع المرافعة كاملة عن كل المتهمين، كما أن الجلسات كانت علانية، ولم يكن هناك عائق بين الدفاع والمتهمين.

وأضاف أن الدفاع طالب بببراءة المتهمين، ودفع ببطلان أمر الإحالة، وبطلان الإذن الصادر من النيابة العامة بضبط وإحضار المتهمين، وانتفاء جريمتي الاشتراك بالتجمهر وحيازة أسلحة المنسوبة لجميع المتهمين، ودفع بانتفاء جريمة الشروع في القتل لعدم توافر أركانها.

والمدانين حضوريا بالسجن 10 سنوات هم «المحمدي عبدالمقصود، ورمضان عمر أحمد سالم، عضوين مجلس الشعب المنحل أثناء حكم الإخوان، ووائل فاروق، وأحمد عبدالعال أحمد، وعامر السيد محمود، محمد أبوسريع عبدالعال، وعبدالمنعم محمود جيلاني».

ونسبت النيابة إلى المتهمين اتهامات: استعراض القوة والتلويح بالعنف وحيازة أسلحة غير مرخصة ومقاومة السلطات وتكدير السلم العام، فضلًا عن الإنضمام إلى جماعة إرهابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك