جنوب إفريقيا تخطط لتطعيم 5 ملايين مواطن ضد كورونا بنهاية يونيو المقبل - بوابة الشروق
الأحد 13 يونيو 2021 5:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

جنوب إفريقيا تخطط لتطعيم 5 ملايين مواطن ضد كورونا بنهاية يونيو المقبل

أ ش أ
نشر في: الإثنين 17 مايو 2021 - 4:56 م | آخر تحديث: الإثنين 17 مايو 2021 - 4:56 م

قال وزير الصحة في جنوب إفريقيا زويلي مخيزي، إن بلاده تخطط لتطعيم 5 ملايين شخص بنهاية شهر يونيو المقبل ممن هم أكثر عرضة لخطر الوفاة بفيروس كورونا المستجد، وذلك خلال المرحلة الثانية من برنامج التطعيم ضد الفيروس كورونا، والتي بدأت اليوم الاثنين.

 

وأوضح الوزير، في تصريحات صحفية، أن المرحلة الثانية ستشهد تطعيم المواطنين الذين تزيد أعمارهم على 60 عاما بالإضافة إلى المواطنين الأكثر عرضة للإصابة بالمرض أو الوفاة من فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء من تطعيم خمسة ملايين مواطن بحلول نهاية شهر يونيو المقبل، بشرط توافر إمدادات اللقاحات كما كان متوقعا.

 

وتوقع وصول 4.5 مليون جرعة من لقاح فايزر ومليوني جرعة من جونسون آند جونسون، بحلول نهاية يونيو المقبل، وذلك بمجرد الإفراج عنهم بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

 

وقال إن المرحلة الأولى من برنامج التطعيم والتي انتهت يوم الجمعة الماضي، شملت 478 ألفا من العاملين في مجال الرعاية الصحية، مضيفا: "سنواصل تطعيم العاملين في مجال الرعاية الصحية واستكمال تطعيم 1.2 مليون عامل في مجال الرعاية الصحية الأسبوع المقبل".

 

وأوضح الوزير أنه جرى تشكيل فرق أساسية لزيادة حملات التسجيل في جميع المقاطعات لتلقي التطعيم، قائلا: "حتى الآن تم تسجيل أكثر من 1.22 مليون من كبار السن".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك