جمال مبارك: حصلنا على مبلغ كبير من مجلس الاتحاد الأوروبي لاسترداد مصروفاتنا القانونية - بوابة الشروق
الخميس 18 أغسطس 2022 10:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

جمال مبارك: حصلنا على مبلغ كبير من مجلس الاتحاد الأوروبي لاسترداد مصروفاتنا القانونية

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 11:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 11:34 م
أصدر جمال مبارك ابن الرئيس الأسبق الراحل حسني مبارك، بيانًا باسم أسرته، بخصوص اختتام جميع الإجراءات القضائية الدولية الخاصة بالأسرة أمام محاكم الاتحاد الأوروبي وخارجه.

وقال جمال: «لم يكن أمام مجلس الاتحاد الأوروبي أي خيار سوى رفع العقوبات كما تم في مارس 2021.. لقد أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي أن الإجراءات التقييدية قد أدّت غرضها.. من الصعب فهم كيف يمكن للعقوبات التي حكم فيها من قبل أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي بأنها غير قانونية أن تخدم أي غرض مشروع».

وأضاف: «لقد حصلنا بالفعل على مبلغ كبير من مجلس الاتحاد الأوروبي لاسترداد مصروفاتنا القانونية كما أمرت محكمة العدل الأوروبية، ومما لا شك فيه أننا سنسترد المزيد من تلك المصروفات القانونية من المجلس وفقا لقرار المحكمة العامة الشهر الماضي».

وتابع: «لقت طلبت من محامينا النظار ودراسة جميع السبل القانونية الممكنة والمتاحة للشروع مطالبات بالتعويض ضد مجلس الاتحاد الأوروبي بسبب سلوكه تجاهي وتجاه أسرتي».

وأكمل: «لقد سبق هذا الحكم قرارات وأحكام أخرى لصالحنا في محكمة العدل الأوروبية في 3 ديسمبر 2020 وكذلك إقرار حكومة المملكة المتحدة بأن نفس الإجراءات القضائية ضد عائلة مبارك في مصر لا تفي بالمعايير القانونية».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك