الصحفيين: تشكيل هيئة المكتب واللجان عبر آلية توافقية.. وانتهاء أزمة العضويات بالزمالك - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2019 6:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

الصحفيين: تشكيل هيئة المكتب واللجان عبر آلية توافقية.. وانتهاء أزمة العضويات بالزمالك

كتبت - ليلى عبدالباسط:
نشر فى : الإثنين 17 يونيو 2019 - 4:12 م | آخر تحديث : الإثنين 17 يونيو 2019 - 4:12 م

المجلس يجتمع السبت المقبل لبحث شئون الأعضاء

عقد مجلس نقابة الصحفيين اجتماعا مساء أمس الأول، ونجح في تشكيل هيئة المكتب واللجان، عبر آلية توافقية، حرصًا على مصالح الجمعية العمومية، التي منحت النقيب وأعضاء المجلس الثقة.

وقال بيان صادر عن مجلس نقابة الصحفيين إن النقيب تلقى خطابًا من نادي الزمالك، يفيد بأنه تم تقنين جميع العضويات المستثناة، ومن بينها عضويات الصحفيين، وذلك استنادًا إلى اعتماد لائحة القانون الأساسي.
وبناءً على ذلك، قرر مجلس النقابة رفع الحظر السابق بعدم نشر صورة واسم، المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك بالصحف المصرية، وذلك بعد الاتفاق مع رئيس النادي على إنهاء جميع الأزمات بين إدارة النادي والزملاء الصحفيين، أعضاء النادي، ومنها منع البعض من الدخول، وإعاقة تجديد عضويات البعض، وإنهاء القضايا المرفوعة من الجانبين.
وأكد المجلس القرار السابق بفتح باب مشروع العلاج، للأعضاء المقبولين بلجنة القيد الأخيرة، لمدة ١٥ يومًا، تبدأ من السبت المقبل، وفتح باب الاشتراك للأعضاء السابقين عليهم لمدة أسبوع بغرامة ٤٠٠ جنيه.
وفيما يتعلق بتشكيل هيئة مكتب المجلس واللجان، تقرر الآتي:
يتولى نقيب الصحفيين، رئاسة لجنة التسويات، على أن تضم في عضويتها كل أعضاء المجلس، ورئاسة مجلس إدارة صندوق التكافل، والإشراف على لجان الحريات والتشريعات والإسكان.
الأستاذ جمال عبدالرحيم، وكيل أول النقابة ورئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب، رئيس هيئة التأديب.
وخالد ميري، وكيل النقابة، رئيس لجنتي القيد والتحقيق.
وتم إرجاء البت في عضوية مقعدي القيد، على أن يتولى اثنان من ثلاثة زملاء يتشاورون بشأنها، وهم، هشام يونس، ومحمد سعد عبدالحفيظ، ومحمود كامل.
ومحمد شبانة، السكرتير العام، عضو لجنة التحقيق، وهشام يونس، أمين الصندوق، وبذلك تتشكل هيئة المكتب من نقيب الصحفيين رئيسًا، وبعضوية، جمال عبدالرحيم وخالد ميري ومحمد شبانة وهشام يونس.
وبشأن للجان: أيمن عبدالمجيد، رئيسًا للجنتي التشريعات، والرعاية الاجتماعية والصحية، وعضوًا بلجنة القيد الاستئنافي.
حسين الزناتي، وكيل النقابة للنشاط والمتابعة، ورئيسًا للجنة الحج والعمرة، عضو هيئة التأديب، ومحمد خراجة، وكيل النقابة للشؤون الاقتصادية، ورئيس لجنة تنمية الموارد، وحماد الرمحي، رئيس لجنة المعاشات، وأمين الصندوق المساعد، وعضو لجنة القيد الاستئنافي أمين لجنة التسويات، وأحد ممثلي مجلس النقابة في صندوق التكافل، وعمرو بدر، السكرتير العام المساعد، ورئيس لجنة الحريات، ومحمد سعد عبد الحفيظ، رئيس لجنتي الشؤون العربية، والإسكان، ومبدئيًا عضو لجنة القيد، ومحمد يحيى يوسف، السكرتير العام المساعد، رئيس لجنة الخدمات والتكنولوجيا، وعضو هيئة التأديب، وممثل النقابة في صندوق التكافل، ومحمود كامل، رئيس اللجنة الثقافية، والمشرف على الشعب والروابط، ومبدئيًا عضو لجنة القيد.
وتقرر عقد الاجتماع المقبل لمجلس النقابة، السبت المقبل، لبحث مستجدات شؤون المهنة والأعضاء، وتسريع آلية العمل.
وكان مجلس النقابة، كلف الزميل أيمن عبدالمجيد، بصياغة محضر الجلسة، على أن يتولى من يُختار، سكرتيرًا عامًا، مهامه في الجلسة التالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك