إسرائيل تشن غارات لليوم الثاني على قطاع غزة ردا على إطلاق قذائف صاروخية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسرائيل تشن غارات لليوم الثاني على قطاع غزة ردا على إطلاق قذائف صاروخية

غزة - (د ب أ)
نشر في: السبت 17 أغسطس 2019 - 11:53 م | آخر تحديث: السبت 17 أغسطس 2019 - 11:53 م

أعلنت مصادر فلسطينية أن طائرات حربية إسرائيلية شنت مساء السبت غارات على قطاع غزة في توتر مستمر لليوم الثاني بعد أسابيع من الهدوء.

وذكرت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن الغارات استهدفت أراض زراعية ومواقع رصد حدودية تابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ما أدى إلى وقوع أضرار مادية من دون إصابات.

وقبل ذلك بوقت قصير أعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن ثلاث قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة باتجاه بلدة سديروت وتجمعات سكانية مجاورة في جنوب إسرائيل.

وحسب الإذاعة أصيبت امرأة بحالة من الهلع، فيما اعترضت منظومة القبة الحديدية الدفاعية قذيفتين صاروخيتين، وسقطت شظايا أحد الصواريخ على منزل في سديروت.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية ليلة الجمعة-السبت غارات مماثلة على قطاع غزة دون إصابات بعد إطلاق قذيفة صاروخية على جنوب إسرائيل اعترضتها منظومة القبة الحديدية.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسئولياتها عن إطلاق القذائف.

وتراجع التوتر بشدة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل منذ أكثر من ثمانية أسابيع على أثر تفاهمات للتهدئة برعاية مصر وقطر والأمم المتحدة.

وتمت التفاهمات بناء على مسيرات العودة الشعبية التي تجرى شرق قطاع غزة قرب السياج الفاصل مع إسرائيل منذ آذار/مارس 2018 وقتل فيها أكثر من 300 فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك