وزير التعليم العالي: عقوبة غير الملتزم بالإجراءات الاحترازية تصل إلى الفصل - بوابة الشروق
الأحد 1 نوفمبر 2020 12:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

وزير التعليم العالي: عقوبة غير الملتزم بالإجراءات الاحترازية تصل إلى الفصل

هديل هلال
نشر في: السبت 17 أكتوبر 2020 - 10:10 م | آخر تحديث: السبت 17 أكتوبر 2020 - 10:10 م

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن نسبة حضور الطلاب بالكليات العملية لن تتعدَ نسبة 70%، مشيرًا إلى أن حضورهم للجامعة سيكون أربعة أيام في الأسبوع.

وأضاف عبدالغفار، خلال لقاء لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON E»، مساء السبت، أن حضور طلاب الكليات النظرية يتراوح من يومين إلى ثلاثة، مؤكدًا أن كل جامعة لها الحق في وضع جدول حضور الطلاب الخاص بها.

وأشار إلى أن الوزارة تتأكد من كل الإجراءات الاحترازية، متابعًا: «مصممون على عدم التهاون في التعليمات للطلاب أو العاملين أو أعضاء هيئة التدريس، وهناك تدريج في العقوبات يصل إلى الفصل لمدة زمنية معينة لغير الملتزم بالإجراءات».

وأكد وزير التعليم العالي أنه لا يمكن توقع عام دراسي خالٍ من المشاكل، معلقًا: «لكن سنبذل قصارى جهدنا، الحياة عادت مرة أخرى، وعبرنا المرحلة السابقة من إجراء الامتحانات رغم ارتفاع إصابات كورونا».

وانطلق، اليوم السبت، الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد 2020 ــ2021 ــ والذي كان من المقرر له أن يبدأ سبتمبر الماضي كل عام ــ بسبب ظروف جائحة كورونا.

ويشهد العام الجديد تطبيق نظام التعليم الهجين بصورة رسمية عقب تعديل قانون تنظيم الجامعات بما يتيح تحويل بعض المناهج للدراسة عن بعد وكذلك تنظيم اختبارات إلكترونية في بعض المقررات، بالإضافة إلى تنظيم حضور الطلاب في الكليات العملية بنسبة 60% حضورا و40% دراسة أون لاين، بينما تختلف نسب الحضور في الكليات النظرية على حسب طبيعة المواد والمقرر بحيث يدرس الطلاب نسبة لا تقل عن 60%، طبقًا لما قرره المجلس الأعلى للجامعات، فضلًا عن الإجراءات الصحية الوقائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك