نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأحد: المالية تستهدف رفع معدل النمو إلى 5.4% - بوابة الشروق
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 1:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأحد: المالية تستهدف رفع معدل النمو إلى 5.4%

سارة حمزة
نشر في: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 5:20 م | آخر تحديث: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 5:20 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الاثنين 17 أكتوبر 2021 والتي جاء في مقدمتها:

المالية: نستهدف رفع معدل النمو إلى 5.4%
أكد محمد معيط وزيرالمالية، أننا نمضي بخطى ثابتة نحو تعزيز هيكل الاقتصاد الكلى والحفاظ على استدامة المالية العامة للدولة وتحسين فاعلية وكفاءة المصروفات والإيرادات ودعم فرص النمو الغني بالوظائف والحفاظ على المسار النزولى لمعدلات الدين، على النحو الذي يسهم في تحقيق المستهدفات الاقتصادية، جاء ذلك وفقا لبيان وزارة المالية اليوم.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

البورصة: تغطية الطرح العام لشركة «إى فايناس» 61.36 مرة
أعلنت البورصة عن تغطية الطرح العام لشركة "إي فايناس" للاسثتمارات المالية والرقمية بنهاية فترة الاكتتاب 61.36 مرة ، وذلك وفقا لبيان للبورصة اليوم.
وبلغ إجمالي كميات أوامر الشراء المسجلة بسوق الصفقات الخاصة 1.581.643 مليار سهم.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

ارتفاع صادرات مصر من الأثاث إلى 161.41 مليون دولار خلال 8 أشهر
ارتفعت صادرات الأثاث المصري خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2021 لتسجل نحو 161.413 مليون دولار مقابل 136.154 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2020 بنمو قدره 19%.
وأشار التقرير الصادر عن المجلس التصديري للأثاث إلى تراجع قيمة صادرات القطاع خلال أغسطس بنسبة 5% لتبلغ 13.959 مليون دولار في مقابل 14.684 مليون دولار خلال أغسطس 2020.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

الصناعة: إدارة وتشغيل 4 مناطق صناعية بمحافظتي قنا وسوهاج بالشراكة مع القطاع الخاص
قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن برنامج تنمية الصعيد الذي تنفذه الحكومة المصرية بالتعاون مع البنك الدولى يستهدف دفع عجلة التنمية بمحافظتى سوهاج وقنا كنموذج يمكن تعميمه بمحافظات الصعيد، مشيرة إلى أنه تمت مؤخرا توسعة البرنامج جغرافياً ليشمل أيضا محافظتى المنيا وأسيوط.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

2.8 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك بورسعيد فى سبتمبر الماضى
تلقى محمد معيط وزير المالية، تقريرًا من الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، ذكر فيه أن الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد والمنطقة الحرة، أفرجت عن مشمول 9 آلاف و78 شهادة جمركية وارد نهائى، خلال شهر سبتمبر الماضى، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة جاء ذلك وفقا لبيان من وزارة المالية اليوم.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

64 مليون جنيه إجمالي تمويلات جهاز تنمية المشروعات بمحافظة البحيرة
نظم فرع جهاز تنمية المشروعات بالبحيرة، سلسلة من ورش العمل لتأهيل وتدريب الجمعيات الأهلية بالمحافظة، التي تستهدف توسيع قاعدة الجمعيات التي يتم تمويلها من الجهاز ورفع كفاءة العاملين بهذه الجمعيات، وكذلك تنشيط عملية الإقراض متناهي الصغر من خلال تلك الجمعيات، جاء ذلك وفقا لبيان الجهاز اليوم.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 17.5 مليار جنيه
يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، أذون خزانة بقيمة 17.5 مليار جنيه، بالتنسيق مع وزارة المالية لتمويل عجز الموازنة.
وأضاف المركزي عبر موقعه الإلكتروني، أن قيمة الطرح الأول بلغت 3.5 مليار جنيه لأجل91 يوما، بينما بلغت قيمة الطرح الثاني 14 مليار جنيه لأجل 273 يوماً.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك