انطلاق فعاليات المؤتمر الـ26 لمكافحة العدوى من الإسكندرية تحت عنوان «معا.. لمنع العدوى» - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 7:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق فعاليات المؤتمر الـ26 لمكافحة العدوى من الإسكندرية تحت عنوان «معا.. لمنع العدوى»

الدكتور أسامة رسلان
الدكتور أسامة رسلان
الإسكندرية- أ ش أ
نشر في: السبت 17 نوفمبر 2018 - 4:23 م | آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018 - 4:23 م

انطلقت اليوم السبت في الإسكندرية، فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الـ26 لمكافحة العدوى، والذي تنظمه الجمعية المصرية لمكافحة العدوى بالتعاون مع المعهد العربى للتنمية المهنية المستدامة "معتمد"، وتحت رعاية اتحاد الأطباء العرب بعنوان "معا.. لمنع العدوى"، ويستمر حتي بعد غد الاثنين.

وقال الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب ورئيس المؤتمر - في كلمته خلال المؤتمر - "إن اتحاد الأطباء العرب يثمن ويدعم الجهود التى تبذلها الجمعيات والمؤسسات الطبية العربية لدورها فى تنمية الكادر المتخصص المحترف، وهو ما يحقق رسالة الاتحاد وهى "تنمية وتأهيل الكادر الطبى وتحسين الأوضاع الصحية في الوطن العربي"، مشيرا إلى أهمية التعاون والتشارك بين الهيئات والمؤسسات التى تعمل بمجال مكافحة العدوى".

ويشارك في المؤتمر ممثلون عن عدد من الهيئات والمنظمات المحلية والدولية، من أبرزهم الدكتور أحمد منديلى ممثلا عن منظمة الصحة العالمية، والدكتورة جانيت هاس رئيس رابطة مكافحى العدوى حول العالم، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة الصحة المصرية والشبكة الأفريقية لمكافحة العدوى والرابطة المصرية لسلامة المرضى.. إلى جانب حضور ما يقرب من 500 متخصص بمجال مكافحة العدوى من أعضاء هيئة تدريس وأطباء بشريين وأطباء أسنان وتمريض وصيادلة من مختلف أرجاء الوطن العربى وأفريقيا.

ويناقش المؤتمر عددا من الموضوعات، منها استخدام الطرق العلمية الحديثة والشراكة لتحقيق الممارسات الطبية الآمنة، وأوجه مكافحة العدوى والأوبئة الوافدة والعائدة ومقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية والصحة المهنية والتطهير والتعقيم، فضلا عن تحديات مكافحة العدوى، والتنمية المهنية في مكافحة العدوى.

جدير بالذكر أن المؤتمر يعد من أهم وسائل الجمعية المصرية لمكافحة العدوى لتحقيق رسالة الجمعية التى تهدف إلى خلق جيل من أخصائيي مكافحة العدوى المتميزين، وبناء شبكة تواصل مهنية وعلمية محلية ودولية، وذلك لخفض معدلات العدوى في المستشفيات العربية والمصرية إلى أقل مستوى ممكن، ورفع الوعى وتبنى ثقافة السلامة والوقاية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك