الوزراء: لا صحة لإعطاء طلاب المدارس تطعيمات لمكافحة الديدان تسبب أمراضا جلدية - بوابة الشروق
الأربعاء 2 ديسمبر 2020 2:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

الوزراء: لا صحة لإعطاء طلاب المدارس تطعيمات لمكافحة الديدان تسبب أمراضا جلدية

رانيا ربيع
نشر في: الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 - 4:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 - 4:42 م

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد حول إعطاء طلاب المدارس تطعيمات لمكافحة الديدان تسبب أمراضًا جلدية.

وذكر المركز - في تقرير توضيح الحقائق اليوم الثلاثاء، أنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لإعطاء طلاب المدارس تطعيمات لمكافحة الديدان تسبب أمراضًا جلدية.

وشددت وزارة الصحة على أن العقار المستخدم في التطعيم ضد الديدان المعوية آمن وفعال تمامًا ولا توجد له أي آثار جانبية، مشيرة إلى مطابقة كافة التطعيمات بالمدارس للمعايير الدولية وكذلك توصيات منظمة الصحة العالمية، مع عدم تسببها في أي أمراض سواء كانت جلدية أو غيرها.

وفي سياق متصل، تم انطلاق الحملة القومية لتجريع أطفال المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال لمكافحة الديدان والطفيليات المعوية، في الفترة من 8 حتى 19 نوفمبر الجاري بجميع المدارس (حكومي - خاص - أزهري) على مستوى الجمهورية؛ حرصًا على صحة طلاب المدارس وحمايتهم من الأمراض.

وناشدت الوزراة جميع وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية؛ للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أية حقائق، وتؤدي إلى إثارة الخوف والقلق بين المواطنين، وللتحقق من أية معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يمكن الاتصال على رقم الوزارة (25354150/02).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك